Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة في بروناي: أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها

 

 

المسلة السياحية

 

سلطنة بروناي أو دار السلام أو جزيرة الذهب الأسود، كلها أسماء تطلق على دولة بروناي. وهي دولة إسلامية صغيرة، تقع بالقرب من ماليزيا وفي موقع استراتيجي على بحر الصين الجنوبي.

 

 

 

وتعتبر بروناي وجهة سياحية لجنوب شرق آسيا. السياحة فى بروناي مليئة بالأماكن الجذابة سواء الطبيعية أو التاريخية.

 

 

فهي تضم الكثير من المتاحف والمساجد المعمارية الفريدة، كما أنها تحتوي علي بعض الغابات والحدائق العامة الخلابة. وتشتهر بروناي بصناعة النفط والمنتجات البترولية، ولذلك سميت بجزيرة الذهب الأسود.

 

 

 

متحف التكنولوجيا

 

 

تبرع ببناء المتحف مجموعة شل الهولندية، وكان ذلك بالتزامن مع استقلال سلطنة بروناي عام 1984. يقع المتحف فى كوتا باتو وهي منطقة واقعة في بروناي مورا. وهو يعتبر من افضل وجهات السياحة فى بروناي.

 

 

يضم متحف التكنولوجيا ثلاث قاعات تحتوي على مجموعات كبيرة من الحرف اليدوية والصناعات المنزلية التي تم العثور عليها فى القرية المائية، بالإضافة إلى بعض الصور الإسلامية التقليدية. وقد تم افتتاح المتحف عام 1988.

 

 

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين

 

 

 

 

يعتبر المسجد من أهم المعالم التي تميز السياحة فى بروناي، وهو واحداً من اجمل المساجد فى العالم. كما يعد رمزاً إسلامياً مهماً فى آسيا.

 

 

 

يتميز المسجد بتصميمه الفريد والذي يمزج فن المعمار الإسلامي والإيطالي معاً، مما جعله من أكثر الأماكن السياحية جذباً للزوار والسياح.

 

 

وتتميز نوافذ المسجد من الداخل بزجاجها الملون، كما يحتوي أيضاً علي بعض الأقواس والأعمدة والمصنوعة من الرخام، بالإضافة إلى ثريات من الكريستال الخالص.

 

 

ويضم المسجد حديقة رائعة تحتوي على نافورة مياه، هذا غير الحدائق التي تحيط به من الخارج.

 

 

 

جامع عصر الحسن بلقيه

 

 

 

يعد جامع عصر الحسن بلقيه من أكبر المساجد فى بروناي، وهو يضم 29 قبة ذهبية، والتي ترمز إلى السلطان الحالي حسن بلقيه.

 

 

 

ويعرف المسجد أيضاً باسم مسجد كيارونغ، وذلك نسبة إلى المنطقة التي يقع بها المسجد.

 

 

قصر نور الإيمان

 

 

 

هو قصر سلطان بروناي ويعتبر مقر الإقامة الرسمي له. ويقع القصر على بعد بضع الكيلومترات إلى الجنوب من عاصمة بروناي بندر سري بيغاوان، حيث يوجد القصر على ضفاف نهر بروناي.

 

 

 

كما يعد قصر نور الإيمان أكبر قصر سكني فى العالم، ويكون القصر مقتوحاً للجمهور فقط خلال موسم هاري رايا فى بروناي، وهو عبارة عن شهر للاحتفال وتتزين فيه الشوارع وتفتح أبواب القصر للزوار لمقابلة السلطان والعائلة الملكية. ويعتبر القصر من أهم الوجهات السياحية في بروناي، والتي تجذب العديد من السياح.

 

 

 

متحف بروناي

 

 

 

 

وهو أيضاً من المتاحف الهامة فى بروناي. يضم متحف بروناي معرض المدافع القديمة والخناجر، كما أنه يعرض الإثنوغرافية والكنوز التي تم اكتشافها من حطام السفن قبالة سواحل بروناي.

 

 

ويوجد بجوار متحف بروناي متحفاً أخر يسمى متحف التكنولوجيا الماليزى. ويعرض هذا المتحف طرق صناعة القوارب وصيد الأسماك وصياغة الذهب والمعادن فى العصور القديمة.

 

 

 

 

كامبونج آير (القرية المائية)

 

 

 

قرية كامبونج آير هي القرية المائية أو كما يطلق عليها “فينيسيا الشرق”. وتعد من أجمل أماكن السياحة فى بروناي التي يمكن زيارتها. وتتميز القرية ببيوتها الخشبية الجميلة، ويرجع تاريخها إلى عصر ما قبل التاريخ.

 

 

 

وقد تم بناؤها على ركائز فوق نهر بروناي، والذي يعد من أهم عناصر التراث الثقافي والتاريخي. وهي تعتبر من أكبر قرى المياه فى العالم. حيث يصل عدد سكانها إلى حوالي 30 ألف شخص. ويمكن أن تجد وسائل مختلفة للنقل بالقرية، ويستخدم المحليين المراكب السريعة.

 

 

 

الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة

 

 

 

 

تعد الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعية أول حديقة وطنية فى بروناي، وقد تم إنشائها عام 1991. توفر الحديقة العديد من المغامرات بين الطبيعة الخضراء، حيث يمكنك رؤية الغابة من ارتفاع لأكثر من 60 متر فوق التلال.

 

 

 

كما تحتوى الحديقة على ممر تم إنشائه مع أبراج فولاذية لدعم طريق التلفريك، مما يوفر رؤية رائعة للمساحات الخضراء والتلال المرتفعة وبعض الشلالات.

 

 

 

 

مركز اكتشاف النفط والغاز

 

 

 

 

يعتبر مركز اكتشاف النفط والغاز من أهم أماكن السياحة فى بروناي، فهو مركزاً لعرض أهم العلوم والهندسة التي تنطبق على الصناعة النفطية.

 

 

 

فهو يهدف إلى إنشاء مركز لكي يعلم الزوار والسياح صناعة النفط والغاز والذين كانوا داعماً قوياً لاقتصاد بروناي، وذلك من خلال طرق سهلة ومبسطة لسهولة فهمها وتقديرها من قبل الزوار.

 

 

 

نصب المليار برميل

 

 

 

 

 

صمم هذا النصب مهندس معماري محلي فى سلطنة بروناي، وقد تم بنائه عام 1991، وذلك من أجل الاحتفال بإنتاج مليار برميل من النفط بحقول النفط البرية. كما يمكنك التمتع بمشاهدة إيماء الحمير والأدوات التي يتم استخدامها فى ضخ النفط.

 

 

 

العاصمة بندر سري بيغاوان

 

 

 

بندر سري بيغاوان هي من أجمل العواصم في شرق آسيا، وذلك لاحتوائها على المساحات الخضراء الشاسعة والحدائق العامة، كما أنها تتمتع بالهواء النقي.

 

 

 

وتضم العاصمة بندر سري بيغاوان العديد من المعالم السياحية ومنها القرية المائية السابق ذكرها.

 

 

ولا تفوت تجربة أشهر الأطباق الشعبية فى بروناي والتي تقدمها المطاعم المنتشرة فى جميع أنحاء العاصمة.

 

 

مبنى الزي الملكي

 

 

 

هو مبنى مخصص لعرض الأزياء الملكية، حيث يمكنك التجول فيه ومشاهدة تلك الأزياء الخاصة بالسلطان كاملة مثل التاج الملكي و العربة الملكية التي يتنقل بها السلطان، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة وهائلة من الكنوز.

 

 

 

ولذلك يعتبر واحداً من أهم وأشهر أماكن ومزارات السياحة فى بروناي.

 

 

نقلا عن عطلة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled