اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد والخطوط القطرية في الصدارة عالمياً خلال عام 2019

 

 

 

 

 

الدوحة “المسلة السياحية” …. احتلت الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي مكان الصدارة عالمياً خلال العام 2019 وفقاً لقائمة موقع.. AirHelp المختص بتصنيف شركات الطيران العالمية، والذي يمنح هذه المراتب المتقدمة في صناعة السفر وفق استطلاع ينظمه بشكل سنوي.

 

 

 

 

وقد نالت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الاولى مقارنة بنظيراتها من شركات على الصعيد العالمي للسنة الثانية واستند التقييم إلى الأداء في الوقت المحدد وجودة الخدمة بالإضافة إلى خيارات الطعام والشراب ومدى سهولة المطالبة باسترداد الأموال ودقة المواعيد وخدمة الزبائن والفاعلية في التعامل مع شكاوى العملاء وجودة الخدمة على متن الطائرة ومعالجة المطالبات الخاصة بالرحلات الجوية الملغاة أو المتأخرة.

 

 

 

 

وقد احتل مطار حمد الدولي المرتبة الأولى للعام الثاني وفقاً لتصنيف موقع AirHelp أيضاً. ويذكر أن حازت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018.

 

 

 

 

كما حصدت الناقلة جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم. وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن تدشين رحلاتها إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك غوتنبرغ في السويد، ومومباسا في كينيا، ودا نانغ في فيتنام.

 

 

 وجهات جديدة

 

 

كما ستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ومالطا، والرباط في المغرب، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.

 

 

 

 

وكان مطار حمد الدولي قد حظي مؤخراً بتقدير كبير خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019 حيث حقق لقب «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للعام الخامس على التوالي، كما ارتقى للمرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم. ويقع مطار حمد الدولي على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على تصميم المطار المعماري الأنيق، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية “المطار الذكي”.

 

 

 

ويضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية، ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360.000 طائرة سنوياً. ويشمل المطار مساحة تزيد على 40 الف متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين.

 

 

 

إن مطار حمد الدولي هو بحد ذاته وجهة للزيارة، وقد صمم لتلبية احتياجات المسافرين العصريين. وقد صنفت شركة سكاي تراكس مطار حمد الدولي مطاراً من فئة خمس نجوم. كما حاز المطار جائزة رابع أفضل مطار من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية للعام 2019.

 

 

إيرهلب

 

وتعد “إيرهلب” أكبر منظمة عالمية متخصصة في مجال حقوق المسافرين وهي تقدم الدعم في مجال الحصول على تعويضات عن التأجيل والإلغاء الذي يطرأ على رحلات الطيران على مستوى العالم. وكذلك على منع بعض الركاب في حالات محددة من الصعود لرحلات جوية، وتسعى” إيرهلب” من خلال دراستها تلك إلى تقديم معلومات للمسافرين جواً تستند إلى خبرة ومعرفة بصناعة الطيران بما يمكنهم من توقع ما سيواجهونه في العديد من المطارات حول العالم وكيف سيتم التعامل معهم من قبل شركات الطيران العالمية المختلفة، ويستند التقييم في هذه الدراسة فيما يتعلق بالمطارات إلى أداء المطارات وهو المسؤول عن نسبة 60% من الدرجات التي يحصل عليها المطار تليها جوانب مثل: جودة الخدمة وهي مسؤولة عن نسبة 20% ثم الخيارات المتوافرة في المطار من حيث الطعام والتسوق وهي مسؤولة أيضاً عن نسبة 20% من درجات التقييم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled