اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار المصرى يلقى محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الجديدة والمتحف المصري الكبير بجامعة هومبولدت الالمانية

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” …. خلال زيارته الحالية لبرلين، ألقى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، محاضرة بجامعة هومبولدت الألمانية العريقة حول الاكتشافات الأثرية الجديدة والمتاحف الوطنية في مصر، وذلك بحضور السفير المصرى فى برلين دكتور/ بدر عبد العاطى، وحوالى ١٥٠ شخص من السفراء المعتمدين وعلماء المصريات وممثلي العديد من شركات السياحة والسفر والأكاديميين والطلبة بالاضافة الي العديد من الالمان المهتمين بالتاريخ والآثار المصرية العريقة.

 

 

 

 

 

وقد استعرض وزير الآثار الاكتشافات الأثرية المتعددة التي تمت خلال الفترة القصيرة الماضية المكثفة والتى لاقت تغطية إعلامية واسعة النطاق على المستوى الدولى بشكل عام والاعلام الالمانى بوجه خاص، فضلا عن المقابر العديدة التي تم افتتاحها للجمهور بما يسهم في مزيد من الرواج السياحي في مصر.

 

 

 

 

كما أشار الدكتور العنانى إلى عدد من المشروعات القومية الجارية وافتتاح العديد من المتاحف الوطنية مثل متحف سوهاج القومى بحضور فخامة رئيس الجمهورية، ونوه بالاعمال الجارية لتطوير المتحف القومي للحضارة المصرية والمضى قدما فى إنشاء المتحف المصرى الكبير والذى سيضم كنوز هائلة من الآثار والقطع الأثرية، والذي يعتبر عند افتتاحه هدية مصر للعالم، واشار الي انه سيكون هناك ممر مشاة يربط المتحف بأهرامات الجيزة مباشرة بحيث تصبح هذه المنطقة منطقة حضارية وسياحية متكاملة.

 

 

 تطوير

 

 

وأكد وزير الآثار خلال المحاضرة ان عملية التطوير لا تشمل تاريخ الحضارة الفرعونية فحسب بل التاريخ المصري كله بمكوناته المختلفة وبما يصب فى صالح الإرث الحضارى والإنساني ككل.

 

 

 

 

 

وردا على أسئلة الحضور، أكد د. العنانى على أن المتحف المصرى بالتحرير لن تتراجع أهميته بسبب إنشاء المتحف المصري الكبير بل ستتم عملية تطوير شاملة له بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة باعتباره المتحف الأقدم في مصر.

 

 

 

وقد اجاب وزير الآثار خلال المحاضرة علي العديد من الأسئلة والاستفسارات من الحضور، ووجه لهم الدعوة في نهاية المحاضرة لزيارة مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled