اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيارون يضغطون على بوينج لتعديل طائرة 737 ماكس

 

 

 

 

 

بعد كارثة اندونيسيا

 

 

 

 

المسلة السياحية” ….. دعا طيارو شركة أميركان إيرلاينز بعد كارثة تحطم دامية في إندونيسيا، إلى اجتماع للضغط على المديرين التنفيذيين لبوينج لإدخال تعديلات على الطائرة 737 ماكس من أجل السلامة ، والدعوة لإدخال تعديلات، والتي كانت تتطلب تعليق رحلات النموذج الأكثر بيعاً مؤقتاً، أوردتها صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي.بي.إس بعد حصولهما على تسجيلات صوتية للقاء الذي جمع في 27 نوفمبر نقابة طياري أميركان ايرلاينز ومسؤولين من مصنعي الطائرة.

 

 

 

 

والطائرة 737 ماكس-8 حالياً متوقفة عن الطيران عقب تحطم طائرة الخطوط الإثيوبية في الرحلة 302 في مارس ومقتل جميع ركابها وعددهم 157 شخصاً، ما استدعى مطالبات بالتدقيق في برنامج التحكم المسمى «نظام تعزيز خصائص المناورة» والذي يعتقد المحققون أنه ربما تسبب في تحطم الطائرة.

 

 

 

 

غير أن الاجتماع يظهر بأن الطيارين كانوا قلقين بشأن سلامة هذا الطراز منذ أكتوبر 2018 في أعقاب كارثة تحطم طائرة شركة ليون اير وهي من طراز 737 ماكس-8 في إندونيسيا، ومصرع جميع ركابها وعددهم 189 شخصاً.

 

 

 

 

ووفقاً للتقارير فقد أبدى الطيارون قلقاً بشكل خاص بشأن نظام تعزيز خصائص المناورة الذي يعزو المحققون له السبب في الكارثتين في إندونيسيا وإثيوبيا.وقال نائب رئيس بوينج مايك سينيت في ذلك الاجتماع : لم يستنتج أحد بعد بأن السبب الوحيد لهذا هو هذه الوظيفة على الطائرة.

 

 

 

 

 من جانبهم قال الطيارون في اللقاء إنهم يشعرون بأنه لم يتم إطلاعهم بشكل كاف على نظام المناورة الذي كان جديداً على الطراز 737 ماكس-8.

 

 

 

 

وقال رئيس شؤون السلامة في نقابة الطيارين مايكل ميكايليس : هؤلاء الأشخاص لم يكونوا يدركون بأن ذلك النظام موجود في الطائرة، ولا أي شخص آخر.وعقب تحطم طائرة ليون اير، أصدرت بوينج تعليمات إضافية للطيارين في حال واجهوا خللاً ًفي نظام تعزيز المناورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled