اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تحويل الرحلات الدولية لطاسيلي للطيران الاثنين المقبل إلى المحطة الجديدة بمطار الجزائر

 

 

 

 

 

الجزائرالمسلة السياحية” ….. ستقوم شركة طاسيلي للطيران اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بتحويل كل رحلاتها الجوية الدولية انطلاقا من مطار الجزائر الدولي “هواري بومدين” إلى المحطة الجديدة لهذا المطار، حسبما أفاد به بيان للشركة.

 

 

 

 

وأوضح البيان بأن “شركة طاسيلي للطيران، تعلم جميع ركابها، بانه اعتبارا من يوم الاثنين 20 مايو 2019، سيتم تحويل جميع الأنشطة العملياتية المتعلقة بمعالجة الرحلات الجوية الدولية من المحطة رقم 1  (T1) إلى المحطة الجديدة رقم  4 ( T4 )، الجناح الغربي، وهذا يخص الرحلات من وإلى المدن الفرنسية، نانت و ستراسبورغ “.

 

 

 

 

يذكر أنه تم افتتاح المحطة الجديدة لمطار الجزائر الدولي”هواري بومدين” في 29 أبريل الماضي.

 

 

 

 

ويجري تحويل النشاط الجوي للمطار الدولي هواري بومدين، نحو المحطة الجديدة بشكل تدريجي حيث دخلت هذه المحطة حيز الخدمة مع رحلات من الخطوط الجوية الجزائرية نحو باريس.

 

 

 

 

وتستجيب المحطة الجديدة التي تتكون من 5 طوابق لمعايير الفعالية الطاقوية وحماية البيئة، بحيث يتوفر على عدة خزانات جامعة لمياه الأمطار التي يتم استغلالها خصيصا للسقي، ومنافذ ضوئية تسمح بتقليص استهلاك الكهرباء ومكيفات هوائية تقوم بتعديل درجات الحرارة على ارتفاع أربعة أمتار فقط.  

 

 

 

 

ويتوفر المطار الجديد الذي يتربع على مساحة 200.000 متر مربع على 120 بنك تسجيل و 12 بساطا للأمتعة و 54 مصعدا ميكانيكيا و 37 درجا ميكانيكيا و 9 بساطات متحركة و 21 معبرا.

 

 

 

 

كما يتضمن 42 مركزا لتوقف الطائرات و محطتين للطائرات من الحجم الكبير A380 و 16 مولدا كهربائيا التي تعمل بشكل تلقائي في حالة انقطاع لكهرباء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled