اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق السلطنة من ثلاث الى خمس نجوم تستقبل 921 آلف نزيل فى ستة أشهر

 

 

 

 

 

مسقط “المسلة السياحية” ……  انتهى الموسم السياحي الشتوي الذي يمتد من شهر أكتوبر الى ابريل من كل عام ويعد من اهم المواسم السياحية، حيث شهد نجاحًا جيدًا نتيجة زيادة تدفق الزوار من مختلف الاسواق المصدرة للسياح في العالم للاستمتاع بالمقومات السياحية الطبيعية والحضارية والاستفادة من التسهيلات السياحية التي توفرها الجهات الحكومية المختصة والشركات والمنشآت السياحية والفندقية.

 

 

 

 

 

وأشارت الإحصائيات المبدئية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حول المؤشرات الرئيسية للفنادق ذات التصنيف “من 3 إلى 5 نجوم” إلى أن إجمالي عدد النزلاء من أول اكتوبر 2018 حتى نهاية مارس الماضي بلغ نحو 921 ألف نزيل.

 

 

412 منشأة فندقية

 

 

ووضحت احصائيات وزارة السياحة ان عدد المنشآت الفندقية بلغ حتى نهاية 2018 م 412 منشأة فندقية مقارنة مع 367 منشأة في عام 2017م بنسبة زيادة 3ر12 بالمائة وارتفعت عدد الغرف الفندقية الى (22) الفا و(182) غرفة مقارنة بـ (20) الفًا و(105) غرف في العام 2017م بنسبة زيادة بلغت (3ر10) بالمائة في حين ارتفع عدد الأسرة إلى (36) ألفًا و(780) سريرًا في عام  2018م حيث أسهمت هذه الزيادات في استيعاب الارتفاع في عدد الزوار وتوفير المنشآت الفندقية الملائمة وزيادة العرض مقابل الطلب مما يجعل أسعار الغرف الفندقية أسعارا تنافسية على مستوى المنطقة.

 

 

الموسم السياحى الشتوى

 

 

وقال صالح بن علي الخايفي مدير الترويج بوزارة السياحة ان الموسم السياحي الشتوي في السلطنة يعد من اهم المواسم السياحية الذي يشهد تدفق السياح من دول العالم وخاصة السوق الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا بالإضافة إلى بقية الأسواق المصدرة للسياح في العالم.

 

 

 

واضاف ان الإقبال على الموسم السياحي الشتوي يأتي متواكبا مع التسهيلات في منح التأشيرات السياحية والمعلن عنها للعديد من الجنسيات في دول العالم لدى وصولهم للبلاد بالإضافة إلى افتتاح مطار مسقط الدولي الذي وفر مزايا وتسهيلات تمثلت في زيادة أعداد المسافرين وزيادة حركة الترانزيت والجهود لتي تبذلها وزارة السياحة للترويج للسلطنة في الأسواق المصدرة للسياحة في العالم والأدوار التي تلعبها مكاتبها الخارجية في الترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة.

 

 

 

 

 

وأشار الى أن اعتدال الطقس في السلطنة في الفترة من أكتوبر إلى نهاية إبريل من كل عام يعد عاملا مهما في جذب السياح من دول العالم للاستمتاع باعتدال الحرارة في محافظات السلطنة.. موضحًا أن زيادة أعداد السياح في الموسم السياحي الشتوي يتواكب مع زيادة عدد المنشآت الفندقية في السلطنة التي تشهد نموا متزايدا ينسجم وتزايد الإقبال من جانب الزوار.

 

 

 

ووضح مدير الترويج بوزارة السياحة ان القطاع الخاص يعمل جاهدا على زيادة الاستثمار في القطاع السياحي والمنشآت الفندقية على وجه الخصوص لمواكبة زيادة الطلب في بعض المحافظات، مضيفا ان مشاركة بعض المنشآت الفندقية والشركات في الترويج عبر المعارض السياحية الدولية والجولات السياحية التي تنظمها وزارة السياحة في العديد من دول العالم يسهم في زيادة تدفق اعداد الزوار، وان هذه الجهود تتكامل مع ما تبذله الوزارة في الترويج داخل السلطنة وخارجها.

 

 

 

من جانبها أكدت أقسام وإدارات الترويج في المنشآت الفندقية أن نسبة الحجوزات في بعض الفنادق اكثر من 70 بالمائة نظرا لتزايد الإقبال ‏على هذه المنشآت ذات العلامة التجارية العالمية ولارتباطاتها مع الشركات المنظمة للرحلات السياحية مع جودة الخدمات الفندقية المختلفة والعروض الترويجية المصاحبة التي تقوم بها .. منوهة إلى أن الطلب على الموسم السياحي الشتوي يتزايد من جهة الأسواق الأوروبية والأمريكية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled