اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تحتضن فعاليات النسخة الأولى من “معرض الكتاب الإماراتي”

 

 

 

 

الشارقةالمسلة السياحية” ….. تنظم هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 26 حتى 28 من مايو الجاري فعاليات النسخة الأولى من “معرض الكتاب الإماراتي ” في مبنى الهيئة بمنطقة الزاهية بمشاركة 22 دور نشر إماراتية ونخبة من الأدباء والمبدعين الإماراتيين.

 

 

 

 

ويأتي ذلك انسجاما مع توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتخصيص يوم السادس والعشرين من مايو من كل عام يوماً للكاتب الإماراتي وضمن احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 .

 

 

 منصة

 

وتسعى هيئة الشارقة للكتاب من خلال تنظيمها هذا المعرض السنوي إلى مضاعفة حضور الإنتاجات المحلية من المؤلفات والروايات والكتب التاريخية والمعارف بأنواعها حيث يقدم المعرض آلاف الإصدارات للكتاب الإماراتيين ويستضيف مشاركة جمعية الناشرين الإماراتيين عبر مبادرتها “منصة” التي تعرض أكثر من ألف عنوان لثلاثة عشرة ناشراً في الوقت الذي يجمع المعرض زواره على ندوات وجلسات حوارية تستضيف عدداً من الكتاب والمبدعين الإماراتيين.

 

 

 

 

وينظم المعرض الذي يفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة 9:30 مساءً وحتى 12:30 بعد منتصف الليل سلسلة من الجلسات الحوارية والنقاشية التي تجمع نخبة من المثقفين الإماراتيين الذين يسلطون الضوء على قضايا ثقافية متنوعة إلى جانب الندوات الثقافية والإبداعية التي يقودها مؤلفون وكتاب يطرحون من خلالها تجاربهم ويناقشوا عدداً من المواضيع التي تخدم الكاتب المحلي وتلعب دوراً في الارتقاء بمعارفه وإبداعاته.

 

 

 

 

 

وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب إن الهيئة تحرص دائماً على الاحتفاء بالمؤلفين والمبدعين الإماراتيين الذين يمتلكون حضوراً مهماً على صعيد الأدب والفكر والثقافة بمكوناتها المختلفة ..مؤكداً أن توجيهات حاكم الشارقة بتخصيص يوم للكاتب الإماراتي هي تأكيد على إيمان سموه بدور ومكانة الكاتب في مسيرة النهضة التنموية والمجتمعية ودعوة للاحتفاء بالأدب والإبداع المحلي.

 

 

 تجارب

 

وأضاف العامري أن المعرض فرصة مهمة للكتّاب الإماراتيين لعرض تجاربهم وتقديم إبداعاتهم التي تعكس الثقافة المحلية والموروث الشعبي وتنقل رسائل تراثية وتاريخية عن دولة الإمارات إضافة إلى الدور الذي يلعبه في الاستفادة من التجارب الأدبية وتبادلها مع الآخرين ما يثري الحراك الإبداعي ويضيف خيارات معرفية وفكرية جديدة ومتطورة للكتّاب والمبدعين الإماراتيين.

 

 

 

 

من جانبها قالت خولة المجيني مدير المعارض والمهرجانات في الهيئة توفر هيئة الشارقة للكتاب للمؤلفين والكتّاب الإماراتيين المساحة لتقديم رسالتهم الإبداعية والثقافية أمام الجميع فالمعرض ما هو إلا جزء من منظومة عمل ارتأت الهيئة أن تكون من خلالها رافداً للأدباء والمبدعين المحليين وداعماً لهم في يوم الكاتب الإماراتي لننقل من إمارة الشارقة صورة راقية تدلّ على مكانة الكاتب والمبدع في بلادنا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled