اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنشآت الفندقية في أبوظبي تسجل نمواً فى الايرادات بنسبة 36.8 % خلال فبراير

 

 

 

 

أبوظبيالمسلة السياحية” ….. ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 36.8 % خلال شهر فبراير الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام 2018.

 

 

 

 

وجاء النمو المسجل في الإيرادات مترافقا مع ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المبيت بنسبة 17.4 % خلال شهر فبراير من العام الجاري مقارنة مع يناير الذي سبقه وذلك وفقا للأرقام التي أصدرها اليوم مركز الإحصاء في أبوظبي.

 

 

المناطق السياحية المتميزة

 

 

وتعد إمارة أبوظبي من المناطق السياحية المتميزة على مستوى الشرق الأوسط نظرا لما تشهده من تطور عمراني وخدماتي في قطاع السياحة الأمر الذي جعلها تحظى بمكانة عالية ضمن مؤشرات المؤسسات العالمية المتخصصة.

 

 

 

 

وتفصيلا .. فقد كان أداء المنشآت الفندقية في أبوظبي جيدا منذ بداية العام الجاري بعدما ارتفع الرقم القياسي لأسعار المبيت في الفنادق بنسبة 19.9% خلال فبراير مقارنة مع يناير الذي سبقه في حين ارتفع المؤشر بنسبة 29% تقريبا على المستوى السنوي.

 

 

 

 

و على صعيد الشقق الفندقية ارتفع الرقم القياسي بنسبة 7.5% على المستوى الشهري فيما وصلت نسبة النمو 9.4% سنويا عند مقارنة فبراير من العام الجاري مع الشهر نفسه من العام السابق.

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن مركز إحصاء أبوظبي أنشأ مؤشرا إحصائيا سعريا لأسعار المبيت في المنشآت الفندقیة بهدف رصد حركة الخدمة في الإمارة والذي يمكن من خلاله معرفة التغيرات السعرية في أسعار المبيت التي يشهدها القطاع.

 

 

 

 

و وفقا للتصنيفات المعتمدة في دائرة الثقافة و السياحة داخل الإمارة يتم تصنيف الفنادق وفق سلم متدرج يبدأ بنجمة واحدة وحتى خمس نجوم فيما يتم تصنيف الشقق الفندقية وفق ثلاثة مستويات ھي فاخرة وممتازة وعادية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled