اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المير: انتهاء المرحلة الثالثة من توسعة مطار حمد الدولى قبل عام  2022

 

 

 

أفضل مطار في تجربة السفر للعام الثاني على التوالي

 

 

 

الدوحةالمسلة السياحية” ….. أعرب المهندس بدر المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي عن سعادته بحصول المطار على لقب أفضل مطار في تجربة السفر للعام الثاني على التوالي مما يعتبر انجازاً حقيقياً يضاف إلى سلسلة انجازات المطار ودافعاً للاستمرار بنفس المستوى، مشيراً إلى أن حصد هذه الجوائز العالمية يشكل مسؤولية اضافية لتطوير خدمات المطار وترقيتها بصورة مستمرة بما يتناسب مع المكانة المتميزة لمطار حمد الذي يعتبر أحد أكثر مطارات العالم تطوراً.

 

 

 

 

 

وفيما يخص العمليات التنفيذية للمرحلة الثالثة من توسعة مطار حمد الدولى أكد المهندس المير على هامش دعوة سحور اقامها مطار حمد أمس أن المناقصات بدأت تطرح في السوق وهناك بعض المقاولين سيبدأون العمل في الربع الثاني أو الثالث من العام الجاري، مؤكداً انه سيتم انجاز هذه المرحلة قبل عام 2022.

 

 

 

 

وقد أقام مطار حمد الدولى دعوة سحور بحضور مجموعة من الجهات العاملة داخل المطار والشركاء وممثلى وسائل الاعلام والصحافة، الذي استضافه فندق سان ريجيس الدوحة. وقد تم خلال الحفل عرض فيلم خاص عن مطار حمد الدولى وذلك احتفالاً بمرور خمس سنوات على بدء العمليات التشغيلية في المطار.

 

 

 

 

وقد استعرض الفيلم المسيرة الناجحة للمطار الذي حثَّ شركاءه على مواصلة دعمهم لرؤية قطر الوطنية 2030، وتسليط الضوء على خطط المطار التوسعية ومبادراته الخاصة بالتحول الرقمي وتعزيز برنامج المطار الذكي. وأكد المطار على الدور الفاعل لشركائه في تعزيز حضور الثقافة القطرية داخل أروقة المطار واثراء تجربة المسافرين، سواء من منظور بيئي أو ثقافي بما يضمن منح المسافرين تجربة سفر لا تُضاهَى.

 

 

 

 

وفي كلمة ألقاها عبد العزيز الماس، نائب الرئيس للتسويق والاتصالات في مطار حمد الدولي: “انه لمن دواعي سرورنا أن نستضيف شركاءنا في المطار الذين نعتبرهم شركاءنا في النجاح خلال هذا السحور الطيب. وأود أن اغتنم هذه الفرصة كي أعبر عن بالغ امتناني لدعمهم للمسيرة الناجحة لمطار حمد الدولي.” وخلال مدة زمنية قصيرة لم تتجاوز 5 سنوات، أكمل مطار حمد الدولى بنجاح المرحلة الرئيسية الأولى من برنامج المطار الذكي، التي تتيح للخطوط الجوية القطرية ذات الخمس نجوم اتمام معاملات السفر الخاصة بأكثر من 25% من ركابها باستخدام أجهزة ومرافق الخدمة الذاتية في نقاط تسجيل الوصول الذاتي وأكشاك تسليم الحقائب والأمتعة.

 

 

 

 

وقد واصل مطار حمد الدولى حصد الجوائز وتحقيق النجاحات خلال العام الجاري حيث ارتقى إلى المركز الرابع ضمن قائمة أفضل مطارات العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019، كما فاز بلقب “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي. وقد أطلق المطار في وقت مبكر من هذا العام أيضاً المرحلة الثانية من خطته التوسعية الرامية إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار حتى يصبح قادراً على استقبال 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022.

 

 

 

ومن المقرر أن يشهد المطار أيضاً بناء “مدينة المطار” التي سوف توفر فرصاً استثمارية كبيرة مستقبلاً، بما في ذلك منطقة للتجارة الحرة ومجمع للمكاتب والشركات والفنادق وغيرها. ويقع مطار حمد الدولى على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على تصميم المطار المعماري الأنيق، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية “المطار الذكي”.

 

 

 

 

ويضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية، ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360,000 طائرة سنوياً. ويشمل المطار مساحة تزيد على 40,000 متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين. وان مطار حمد الدولى هو بحد ذاته وجهة للزيارة، وقد صمم لتلبية احتياجات المسافرين العصريين.

 

 

 

 

ويستضيف كلا من الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية ومطار حمد الدولى منتدى ترينيتي، الذي يعد أكثر المؤتمرات تأثيراً في العالم في مجال العائدات التجارية للمطارات.

 

 

 

 

 ويقام المنتدى والمؤتمر في مدينة الدوحة في 30 و31 أكتوبر لعام 2019 وبتنظيم من مودي دافيت ريبورت ومجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وصنفت شركة سكاي تراكس مطار حمد الدولى مطاراً من فئة خمس نجوم. كما حاز المطار على جائزة رابع أفضل مطار من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية للعام 2019.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled