اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد الدولى يستخدم أحدث التقنيات لتحسين إجراءات التفتيش

 

 

 

 

يعد مطار حمد الدولي من بين عدد قليل من مطارات العالم التي تدعم برنامج المطار الذكي ويواصل القيام بتجارب باستخدام أحدث التقنيات  لتحسين اجراءات التفتيش الأمني من خلال التعجيل والإسراع في الاجراءات والحد من ازعاج المسافرين وتعزيز مرافق المطار.

 

 

 

 

  وتجدر الاشارة إلى أنه خلال مدة زمنية قصيرة لم تتجاوز 5 سنوات، أكمل مطار حمد الدولي بنجاح المرحلة الرئيسية الأولى من برنامج المطار الذكي، والتي تتيح للخطوط الجوية القطرية ذات الخمس نجوم إتمام معاملات السفر الخاصة بأكثر من 25% من ركابها باستخدام أجهزة ومرافق الخدمة الذاتية في نقاط تسجيل الوصول الذاتي وأكشاك تسليم الحقائب والأمتعة، وقد أطلق المطار في وقت مبكر من هذا العام  خطته التوسعية الرامية إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار حتى يصبح قادراً على استقبال 53 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2022.

 

 

 

 

ومن المقرر أن يشهد المطار أيضاً بناء “مدينة المطار” التي سوف توفر فرصاً استثمارية كبيرة مستقبلاً، بما في ذلك منطقة للتجارة الحرة ومجمع للمكاتب والشركات والفنادق وغيرها. وحاز مطار حمد الدولي علي المركز الرابع ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم، وذلك في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019 والذي أقيم خلال “معرض محطات المسافرين 2019” في العاصمة البريطانية لندن.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled