اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات الطيران الصينية تخسر 579 مليون دولار بسبب وقف بوينج 737 ماكس

 

 

 

 

 

 

 

بكين “المسلة السياحية” ….. قالت رابطة النقل الجوي الصينية (كاتا) يوم الجمعة الماضي أن خسائر شركات الطيران الصينية ستبلغ حوالي 4 مليارات يوان (579.32 مليون دولار) بنهاية يونيو بسبب وقف تحليق طائرات بوينج 737 ماكس وفقاً لتقديراتها.

 

 

 

 

وكانت الصين أول دولة تعلق استخدام هذا الطراز قبل شهرين بعد حادث تحطم طائرة من ذلك الطراز في إثيوبيا أسفر عن مقتل 157 شخصاً في مارس، وهو ثاني حادث من نوعه لأحدث طائرات بوينج.

 

 

 

 

 

وقالت مصادر لرويترز الخميس إن إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تتوقع الموافقة على عودة الطائرة إلى الخدمة في أواخر يونيو.

 

 

 

 

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، طلبت أكبر شركات الطيران الصينية رسمياً من شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات تعويضها عن الخسائر الناجمة عن وقف تحليق طائرات 737 ماكس وتأجيل تسليمات للطائرة.

 

 

 

 

وقالت كاتا في بيان على موقعها على الإنترنت: “نأمل بصدق أن تُولي بوينج أهمية كبيرة لطلبات التعويض التي قدمتها شركاتنا الأعضاء وأن تقدم حلولاً بشكل معقول وقانوني”.

 

 

 

وتمثل الرابطة 41 شركة طيران صينية بما في ذلك الشركات المطالبة بالتعويض وهي إير تشاينا وخطوط شرق الصين الجوية وخطوط جنوب الصين الجوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled