اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد الدولى يعلن عن تنويه هام للمسافرين خلال إجازة عيد الفطر

 

 

 

 

 

 

الدوحة “المسلة السياحية” ….. أهاب مطار حمد الدولي بالمسافرين المغادرين خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل، والتي تتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك، بضرورة التسجيل لرحلاتهم عبر الإنترنت والحضور إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد المغادرة واستخدام البوابات الإلكترونية (إذا كانوا مسجلين مسبقاً)، وذلك حتى يتجنبوا طوابير الانتظار ويستمتعوا بتجربة سفر سلسة ومريحة عبر مرافق المطار.

 

 

 

 

وأوضح مطار حمد الدولي أن نقاط التسجيل على الرحلات سوف يتم إغلاقها قبل 60 دقيقة من موعد المغادرة، كما دعا المسافرين إلى عدم حمل أي مواد محظورة مثل: السوائل والبخاخات ومستحضرات الجل، وإلى ضرورة تغليف أي عبوة تحتوي على مواد سائلة في كيس بلاستيكي شفاف وقابل لإعادة الغلق شريطة ألا يزيد حجم العبوة الواحدة على 100 مل.

 

 

 

 

وأشار المطار إلى وجود مراكز جديدة لتغليف الأمتعة بالقرب من الصفين رقم 3 و10 في المطار، موضحاً أن أي أجهزة أو معدات إلكترونية يزيد حجمها عن حجم الهاتف المحمول يتوجب إخراجها من الحقائب ووضعها في الأطباق المخصصة لفحصها بواسطة الأشعة السينية.

 

 

 

 

ويُحظر على المسافرين أيضاً حمل مركبات صغيرة مثل: عجلة التوازن الذاتي التي تعمل ببطاريات الليثيوم. كما نصح المطار بتحاشي اصطحاب الحيوانات الأليفة قدر الإمكان وذلك نظراً للازدحام الذي يشهده هذه الأيام والتي تمثل فترة من فترات الذروة في موسم السفر.

 

 

 

 

ومن أجل مساعدة المسافرين القادمين من إجازات العيد خلال هذه الأيام، وحرصاً على راحتهم وسلامتهم، قد يكون الدخول إلى أرصفة الوصول والمغادرة مقصوراً على السيارات المرخص لها فقط من الساعة 10:30 مساءً وحتى 2 ليلا خلال الفترة من 8 إلى 9 يونيو المقبل.

 

 

 

 

 

كما ناشد المطار المسافرين استخدام مواقف السيارات قصيرة الأمد خلال هذه الأيام.

 

 

 

 

و نَصح المطار المسافرين المغادرين بتحميل تطبيق الهاتف الذكي “HIAQatar” والذي يتوفر للأجهزة التي تعمل بنظاميّ الأندرويد والآيفون حتى يمكنهم الاطلاع على التحديثات والحصول على المساعدة التي تجعل تجربة السفر أكثر سلاسة بفضل المعلومات الفورية التي يتلقونها عن حالة الرحلة واستلام الأمتعة وأوقات فتح بوابات الصعود واتجاهاتها ومنافذ الطعام والشراب والبيع بالتجزئة في السوق الحرة القطرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled