اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تستضيف منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية 24 يونيو الجاري

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. تنظم الأمانةً العامة للجامعة العربية بالقاهرة منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية يوم 24 يونيو الجاري وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة بجمهورية مصر العربية والمنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

 

 

 

 

ويأتي المنتدى تنفيذا لتوجيهات المجلس الوزاري العربي للسياحة بشأن عقد إجتماع يتناول موقف السياحة الميسرة في المنطقة العربية واستعراض هذا النوع من السياحة التي تهتم بشريحة عريضة من ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال.

 

 

 

واقع السياحة الميسرة بالدول العربية

 

 

 

وقالت الدكتورة دينا الظاهر مديرة النقل والسياحة بالجامعة العربية أن المنتدى يهدف إلى إلقاء الضوء على واقع السياحة الميسرة بالدول العربية ومدى إلتزام كافة الجهات ذات العلاقة سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام بتقديم التسهيلات إلى كافة السائحين الذين يشملهم مسمى السياحة الميسرة ومساعدتهم ودعمهم للتغلب على التحديات التي تواجههم وتزويدهم بخدمات سياحية ترقى إلى تطلعاتهم عملا بالإتفاقية الدولية لأخلاقيات السياحة التي أقرتها منظمة السياحة العالمية عام 2017 وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة العربية.

 

 

 

مفهوم السياحة الميسرة “الرؤية والإستدامة”

 

 

 

ويناقش المنتدى عددا من الموضوعات ذات العلاقة التي من أهمها مفهوم السياحة الميسرة “الرؤية والإستدامة” والإعلام والترويج السياحي للسياحة الميسرة ودور السياحة الميسرة في التنمية الإقتصادية والتعاون العربي في مجال السياحة الميسرة وتكنولوجيا تطبيقات وتأهيل المنشأة لاستخدامات السياحة الميسرة وعرض أفضل الممارسات لدى بعض الدول العربية في تيسير هذا النوع من السياحة.

 

 

 

 

 

وسيتم عرض نتائج وتوصيات المنتدى على الدورة القادمة لاجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة والمقرر انعقاده في ديسمبر القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled