اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مترو مكة المكرمة يبدأ عمله استعداداً لموسم الحج 2019

 

 

 

 

 

مكة المكرمةالمسلة السياحية” ….. بدأ “مترو مكة المكرمة” في 6 يونيو الجاري أعمال الإستعداد لموسم الحج 2019، حيث أوكلت إلى الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية (سي آر سي سي ) مرة أخرى مهمة الأشراف على أعمال النقل لموسم الحج.

 

 

 

 

وكانت “سي آر سي سي” الصينية هي الشركة التي أنشأت مترو مكة، حيث استغرقت عملية الأنشاء 16 شهرا، وتم تشغيل المترو في 13 نوفمبر 2010. ومنذ عام 2010 إلى عام 2014، نجحت “س آر سي سي” في تأمين نقل مايزيد عن 10 ملايين حاج خلال 5 مواسم حج.

 

 

 

 

وفي عام 2018، عادت سي آر سي سي مرة أخرى إلى مشروع مترو مكة بعد دعوة وجهت إليها من الحكومة السعودية. ونجحت خلال وقت وجيز في تأمين نقل الحجيج لموسم الحج 2018، ماعكس قدرة الشركة على الاستجابة لتعهداتها وتحقيق الأهداف.

 

 

 

 

الأمر الذي أقنع الحكومة السعودية لدعوة الشركة مجددا لتأمين نقل الحجيج لموسم الحج 2019، حيث أمضى الجانبان في 24 أبريل الماضي اتفاقية لتأمين النقل في موسم حج العام الحالي، واتفاقية تعاون اطارية في النقل للسنوات الخمس القادمة.

 

 

 

 

ولإتمام أعمال النقل لموسم الحج 2019، اتخذت “سي آر سي سي ” جميع التدابير اللازمة، على مستوى الكفاءات والإدراة وفريق العمل وغيرها من الجوانب، وباتت على أتم الإستعداد لاستقبال موسم الحج.

 

 

 

 

خلال مرحلة النقل التجريبي، سيسهر الفريق الإداري على اجراء عمليات اختبار وتفقد شاملة لمختلف المشاكل النظامية التي من الممكن أن تحدث خلال عمليات النقل تجنّبا لأي عطل، والمساهمة في انجاح موسم الحج للعام الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled