Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دول منظمة شانغهاي للتعاون تستقبل عدد كبير من السياح الصينيين

 

 

 

روسيا الوجهة الرئيسية

 

 

 

بكين “المسلة السياحية” …. يقضي عدد متزايد من السياح الصينيين العطلات في الدول الأعضاء الأخرى في منظمة شانغهاي للتعاون، حيث تعد روسيا الوجهة الرئيسية، حسبما ذكرت صحيفة تشاينا ديلي امس الجمعة.

 

 

 

 

وتأسست منظمة شانغهاي للتعاون عام 2001 من قبل الصين وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، وانضمت الهند وباكستان كعضوين كاملين في عام 2017.

 

 

 

 

وذكرت الصحيفة أن الرحلات الخارجية للشعب الصيني إلى دول منظمة شانغهاي للتعاون قد نمت بشكل مطرد فى السنوات القليلة الماضية، مشيرة الى أن الزيارات الى روسيا على وجه الخصوص زادت بنسبة مضاعفة عامي 2017 و2018، حيث زارها أكثر من مليوني زائر صيني كل عام.

 

 

 

 

وذكر التقرير أن استضافة روسيا لكأس العالم العام الماضي دفع شعبية البلاد بفضل سياسة الإعفاء من تأشيرة الدخول المشروطة التي جعلت من السهل على الشعب الصيني زيارتها.

 

 

 

 

ونقلت الصحيفة عن يانغ جينغ سونغ الباحث في أكاديمية السياحة الصينية، قوله إن إمكانات سوق السياحة في الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون لم يتم استغلالها بالكامل بعد.

 

 

 

 

وأضاف يانغ قائلا “إن السياحة بلا شك تلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية للبلدان الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون، مما يساعد على تعزيز التبادلات الثقافية وتعزيز تواصلهم المتواصل باستمرار”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled