اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية تعمل على تطوير أسطولها عبر مواكبة مستجدات صناعة الطيران

 

 

 

 

 

 

الدوحة “المسلة السياحية” ….. قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اول أمس الاثنين إن التوترات المتنامية في الشرق الأوسط لا تؤثر على الشركة، مضيفاً أن المشاكل الجيوسياسية ليست شيئاً جديداً عليها.

 

 

 

 

 

وأبلغ الباكر رويترز في مقابلة خلال معرض باريس للطيران “اعتدنا على مثل هذه التوترات المتصاعدة في منطقتنا. الخطوط القطرية غير متأثرة حالياً ولا أعتقد أنها ستتأثر.

 

 

 

“التفكير الهادئ سيسود والعمل في منطقتنا سيمضي كالمعتاد”.

 

 

 

 

وقال الباكر عندما سُئل إن كان يضع خططا لأي طارئ قال: كل شركة طيران لديها خطط طوارئ، مضيفاً أن الخطط التي وُضعت موضع التنفيذ عندما بدأت دول مجاورة مقاطعة قطر كُللت بالنجاح.

 

 

 

 

وقال “الخطوط القطرية لديها خطة بديلة محكمة تماما لأي احتمالات، بما في ذلك إذا اندلع صراع في منطقتنا”.

 

 

 

 

وقال الباكر خلال مؤتمر صحفي مع ممثلي وسائل أعلام عالمية على هامش معرض باريس للطيران “أن الخطوط الجوية القطرية تعمل على تطوير اسطول الناقلة بشكل دائم من خلال المواكبة المستمرة لأحدث المستجدات المعنية بصناعة الطيران وبخصوص طائرة البوينج 737 ماكس. قال الباكر “لقد اوقفت الخطوط الجوية القطرية استخدام هذا الطراز من الطائرات توخياً للسلامة لحين معرفة نتائج فحوصات بونيج. مبيناً أن مشكلة البوينج 737 ماكس لم تؤثر على سوق السفر العالمي، مشيراً في هذا السياق إلى أن المسافرين في كل انحاء العالم مستمرون في سفرهم بشكل عادي.

 

 

 

وقال الباكر: أن الخطوط الجوية القطرية لم تتلق أية شكاوى أو ردود افعال سلبية على اسطولها باعتباره الاحدث عالمياً.

 

 

 

وفي رده على سؤال حول امكانية اطلاق خط جديد باتجاه هولندا قال الباكر :”الخطوط القطرية لديها خطط لإطلاق خط جديد تجاه هولندا وستعمل على ذلك خلال الفترة المقبلة”، لافتاً إلى أن الخطوط القطرية لديها خطط للتوسع في السوق الفرنسي، مشيراً في هذا السياق إلى أن الخطوط القطرية تسير رحلات منتظمة إلى مطار شارل ديغول وإلى مطار نيس مع الاهتمام بالطيران إلى مدينة ليون”.

 

 

 

 

وقال الباكر: “أن طائرة الايرباص A350-1000 تعتبر من أحدث الطائرات وهي من الطائرات الاقل تكلفة والأكثر ربحية.

 

 

 

وبخصوص بقاء الخطوط القطرية ضمن تحالف العالم الواحد قال الباكر: “لا زلنا نوفي بكامل وعودنا تجاه هذا التحالف وقد درسنا امكانية مغادرته ولكن بقاء الخطوط القطرية ضمن منظومته يأتي نتيجة احترامنا لعدد من الشركاء في هذا التحالف الذين يولون كل الاحترام للخطوط الجوية القطرية، ويذكر أن الخطوط الجوية القطرية تشارك في معرض باريس الجوي  الذي يستمر حتى 23 يونيو الجاري في فرنسا بعرض طائرتين من أسطولها، الأولى إيرباص إيه 350 1000 والثانية هي الطائرة الخاصة جلفستريم جي 500.

 

 

 

 

الجدير بالذكر قال سيلفاين بوسك، نائب أول الرئيس التنفيذي لأوروبا في الخطوط الجوية القطرية، في حوار أجراه مع مجلة “tournmag” أن هنالك إمكانية لتوسع الخطوط الجوية القطرية في فرنسا حيث تبقى واردة، حيث يعتبر مطار ليون واحداً من أكثر المطارات أهمية بالنسبة للخطوط القطرية في الوقت الحالي، خاصة مع عزمها تدعيم أسطولها الجوي بخمسين طائرة من طراز إيرباص “A321neo” بالإضافة إلى 10 أخرى من فئة إيرباص”A321LR“، ما سيزيد من فرص تواجد الشركة في المزيد من المطارات الأوروبية، مبيناً التفاؤل الكبير للخطوط القطرية بالسوق الفرنسي المتنامي بسرعة كبيرة، وذلك بالرغم من عدم إطلاقها لأي وجهات جديدة فيه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled