اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة يعقد دورته الـ24 بالجامعة العربية .. اليوم

 

 

 

مناقشة تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة المقدمة من وزارة السياحة المصرية

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” …..  يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة دورته الرابعة والعشرين اليوم ” الأحد ” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية .

 

 

 

 

 

يضم المكتب التنفيذى فى عضويته السعودية / رئيسا/ والمغرب / نائبا/ وكلا من مصر وليبيا وتونس والعراق والبحرين / أعضاء/ .

 

 

 

 

 

و قالت الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بالجامعة العربية إن المكتب التنفيذي سيناقش تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة المقدمة من وزارة السياحة المصرية والتي سبق أن أقرتها القمة العربية في بغداد عام 2012 مشيرة إلى أن المجلس إرتأى النظر في تحديثها في ضوء المتغيرات والتطورات السياحية العالمية‪.

 

 

 

 

 

و أضافت الظاهر فى تصريحات صحفية لها اليوم أن المكتب التنفيذي سيناقش أيضا تقرير الاجتماع الأول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية وذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي عقد بمكتبة الاسكندرية في 11 ديسمبر 2018 وتفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبما يخدم أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة ، وأنشطة العمل السياحي العربي المشترك‪.

 

 

 

 

 

 وأوضحت الظاهر أنه سيتم كذلك مناقشة عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية للسياحة العربية ولجنة مختصين من مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن تحديات الأمن السياحي العربي وآليات المواجهة لبحث التحديات الأمنية التي تواجه السياحة العربية ودور الشرطة في تأمين السياحة الوافدة إلى الدول العربية وبيان أهمية دور الإعلام الأمني في نشر الثقافة الأمنية في المجال السياحي‪، إلى جانب المعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية و التي سبق أن وضعتها المنظمة العربية للسياحة ووافق عليها المجلس الوزاري العربي للسياحة بموجب قراره رقم194 في دورته /16/ لعام 2013، وقد تضمن التحديث في تلك المعايير إضافة بند يتعلق بالسلامة والاستقرار والأمن السياحي لما له من أهمية في مميزات وأولويات قطاع صناعة السياحة العربية‪.

 

 

 

 

وأشارت الظاهر إلى أنه سيتم مناقشة احتفالية مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019 والتي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة وسيقدم وفد المملكة المشارك خلال اجتماع المكتب التنفيذي عرضا مرئيا موجزا لفعاليات تلك الاحتفالية والرد على أي استفسارات في هذا الشأن‪.

 

 

 

 

 

ومن المقرر أن تصدر عن المكتب التنفيذي مشاريع قرارات بشأن تلك الموضوعات لرفعها إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة بدورته المقبلة في شهر ديسمبر المقبل للنظر بشأنها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled