اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء حصر ومسح زوار موسم صلالة السياحي 2019

 

 

 

 

 

 

صلالةالمسلة السياحية” ….. بدأ المركز الوطني للإحصاء بتنفيذ الأعمال الميدانية لمشروع حصر ومسح زوار موسم صلالة السياحي 2019م وتتواصل أعماله الميدانية حتى الحادي والعشرين من شهر سبتمبر القادم بهدف توفير قاعدة معلوماتية يُعتد بها في قطاع السياحة في محافظة ظفار.

 

 

 

 

ويسعى المشروع الذي يجري تنفيذه للعام السادس عشر على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عُمان السلطانية إلى توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال الموسم السياحي الأمر الذي يساعد في التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي المهم.

 

 

 

 

كما يهدف حصر ومسح الزوار إلى تحديد حجم السياحة في هذا الموسم بشقيها المحلي والوافد وتحديد اتجاهات نموها عبر الزمن ودراسة الخصائص الديموغرافية والاقتصادية للزوار إضافة إلى دراسة خصائص الرحلات السياحية.

 

 

 

 

ويتضمن المشروع حصر جميع الزوار القادمين إلى محافظة ظفار من غير المقيمين فيها سواء عن طريق البر أو الجو، وذلك بإجراء مقابلات مباشرة معهم في منفذ “حاسك” ومنفذ “حريط” البري بالنسبة للمسافرين برًا، والمطار العسكري ومطار مسقط الدولي ومطار صحار للمسافرين جوًا في الرحلات الداخلية والرحلات المحولة، اما المسافرون عبر الرحلات الدولية فسيتم استيفاء بياناتهم في مطار صلالة باستخدام الأجهزة اللوحية.

 

 

 

 

وسيتم احتساب الزوار القادمين بواسطة الحافلات من خلال توزيع بطاقات الحصر على الركاب في آخر نقطة توقف للحافلة بولاية ثمريت لتعبئتها بالبيانات المطلوبة وسيقوم الباحثون المتواجدون في منفذ “حريط” بجمعها ومراجعتها ومن ثم يتم إدخال البيانات آليا بالمكتب، حيث تتضمن استمارة الحصر العديد من البيانات كبيانات عن الجنسية وبلد الإقامة والمنطقة بالنسبة للعمانيين والغرض من الزيارة وعدد المرافقين.

 

 

 

 

 

يذكر ان نتائج حصر زوار موسم صلالة السياحي للعام الماضي 2018م تشير إلى أن إجمالي عدد الزوار خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 21 سبتمبر 2018 بلغ نحو 826 ألفًا و376 زائرًا بارتفاع نسبته 1ر28 بالمائة مقارنة بزوار موسم صلالة السياحي لعام 2017، وارتفع إنفاق الزائرين بنسبة 5ر14 بالمائة مسجلًا 75 مليون ريال عماني مقارنة بـ 66 مليون ريال عماني في عام 2017م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled