اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الاثار يناقش آخر مستجدات العمل بمشروع المتحف المصري الكبير

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح امس الموافق 25/06/2019 ، مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس المشرف على الشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير ومصممي العرض المتحفي للمرحلة الثانية الخاصة بالقاعات التاريخية بالمتحف المصري الكبير، و ذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

 

 

 

 

 

و أوضح د/ عباس انه خلال الاجتماع تم مناقشة آخر مستجدات العمل الخاصة بتصميم العرض المتحفي للمرحلة الثانية، و سبل إنجاز الاعمال في أسرع وقت و الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنظيم العرض. كما تم مناقشة تفاصيل العمل بتصميم فتارين العرض وطرق تنظيمها داخل القاعات بما يتوائم مع سيناريو العرض المتحفي.

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر ان المتحف المصري الكبير يعد من اهم المشاريع القومية و هدية مصر للعالم. يطل المتحف علي اه أمان الجيزة و مساحته ١١٧ فدان و يحتوى على أكبر مركز لترميم الآثار يضم 19 معملاً، 7 معامل متخصصة فى ترميم الآثار الثقيلة ومقسم طبقًا للمواد الأثرية. كما سيعرض به و لأول مرة مجموعة مقتنيات الملك توت عنخ آمون كاملا والتى يبلغ عددها اكثر من 5 آلاف قطعة بالاضافة الي العديد من القطع الاثرية الاخري من بينها تلك القطع الموجوده بالدرج العظيم و البهو حيث يعرض الان تمثال الملك رمسيس الثاني و عامود مرنبتاح.

 

 

 

 

 

كما يتضمن المتحف ايضاً عدد 28 محلاً تجارياً بمساحات مختلفة، و حوالي 10 مطاعم منهم يطل على الأهرامات هذا بالاضافة الي مركز المؤتمرات يضم قاعة رئيسية تسع 1000 شخص، وقاعة عرض ثلاثية الأبعاد تسع 500 شخص. فضلاً عن مبنى متعدد الأغراض .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled