اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبى تصدر تقرير”الإنبعاثات الكربونية للمنشآت الفندقية”

 

 

 

 

 

دبي “المسلة السياحية” ….  أصدرت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” التقرير الأول الخاص بتحليل الإنبعاثات الكربونية للمنشآت الفندقية والذي سيقدم لكل فندق نظرة عامة حول مستوى انبعاثاته الكربونية ليتمكن من مراجعة ومقارنة أدائه مع نظرائه في التصنيف المعتمد من الدائرة .

 

 

 

 

 

ويقدم التقرير توصيات لتعزيز مستويات الاستدامة للفنادق بما ينسجم مع “الدليل الإرشادي: 12 خطوة نحو الاستدامة” الذي أطلقته الدائرة العام الماضي .

 

 

 

 

 

ويأتي إطلاق هذا التقرير بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021 الرامية إلى تعزيز نمو عوامل الاستدامة وترسيخ مكانة دبي كأذكى مدينة على مستوى العالم .

 

 

 

 

وكانت “مبادرة دبي للسياحة المستدامة” التابعة لـــ”دبي للسياحة” قد أطلقت في عام 2017 برنامج “أداة احتساب الكربون” كمنصة لقياس البصمة الكربونية لقطاع الضيافة في دبي الذي حث المنشآت الفندقية على التسجيل وتقديم معلومات عن مصادر الإنبعاثات الكربونية لديها وأهمها الكهرباء وتبريد المناطق واستهلاك المياه والنفايات وذلك لاستخدام تلك البيانات لتقديم رؤية شاملة حول استدامة القطاع بشكل عام.

 

 

 

 

وطبقت هذه المبادرة العديد من البرامج الخاصة بخفض الإنبعاثات الكربونية وتبنت مجموعة من المبادرات لدعم القطاع وتعزيز كفاءة أداء المنشآت وترشيد استهلاك الطاقة من بينها “الدليل الإرشادي: 12 خطوة نحو الاستدامة” الذي يوفر أدوات فعالة لمساعدة المنشآت الفندقية على تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة .

 

 

 

 

 

وقال يوسف لوتاه المدير التنفيذي لإدارة التطوير السياحي والاستثمار في “دبي للسياحة” إن التقرير يقدم تحليلا مفصلا للفنادق يعكس وضعها البيئي المستدام ما يمكنها من مقارنة أدائها مع المنشآت التي تتوافق معها في نظام التصنيف بالدائرة كل عام وهو ما يجعلها قادرة على وضع خطط استراتيجية تساعدها على إحراز تقدم ملحوظ مستقبلا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled