اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نمو حركة السفر رغم الحصار

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة …. أكد رجل الأعمال عادل الهيل، أن حركة السفر في السوق المحلي لم تتأثر بالحصار الجائر الذي تتعرّض له دولة قطر منذ أكثر من عامين، مشيراً إلى أن خطط تطوير السياحة تدعم قطاع الطيران حيث باتت الدوحة وجهة بارزة في المنطقة.

 

 

وقال لـ الراية : “إن الخطوط الجوية القطرية توفر عروضاً مغرية خلال فصل الصيف ما يجعلها في صدارة اهتمامات المسافرين، حيث توفر الناقلة الوطنية خدمات عصرية بأسعار تنافسية، مبدياً تفاؤله أن يستقطب الموسم الصيفي الذي تستمر فعالياته حتى 14 أغسطس أعداداً كبيرة من الزوار.

 

 

 

وأضاف الهيل: معظم حجوزات المواطنين خلال فصل الصيف تتجه نحو الوجهات الأوروبية، وتوجّه بالنصيحة للمسافرين بضرورة الحجز المبكر للحصول على تذاكر الطيران بأسعار مناسبة. وأشار إلى أن توسّعات الخطوط الجوية القطرية تلعب دوراً محورياً في تحفيز القطاع السياحي، حيث تسيّر الناقلة الوطنية رحلاتها إلى أكثر من 160 وجهة حول العالم، مؤكداً أن الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر تنعكس بالإيجاب على حركة السفر.

 

 

 

 

وأكد الهيل أن النهوض بالسياحة يمثل إحدى الأولويات الوطنية لدولة قطر، حيث تعتبر سبيلاً لتعزيز مسيرة التنمية وتنويع الاقتصاد، مشيراً إلى أن المجلس الوطني للسياحة يبذل جهوداً مثمرة لترسيخ حضور قطر على خريطة العالم كوجهة سياحية عالمية ذات جذور ثقافية عميقة.

 

 

 

 

وقال: إن تدشين عدد من مراكز التسوق والمدن الترفيهية يلعب دوراً محورياً في استقطاب أعداد كبيرة من السيّاح، مؤكداً على ضرورة مواصلة جهود تطوير القطاع السياحي.

 

 

 

طارق عبد اللطيف:تسهيلات غير مسبوقة لاستقطاب السياح

 

 

 

توقع السيد طارق عبد اللطيف طه، الرئيس التنفيذي لشركة ريجنسي للسفريات والسياحة، أن تشهد قطر نمواً في أعداد الزوار خلال الموسم الصيفي «الصيف في قطر» والذي أطلقه المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع شركائه في القطاعين العام والخاص، وأشاروا إلى أن عروض المهرجان خلال النسخة الحالية غير مسبوقة.

 

 

 

 

وقالوا: إن الخصومات الكبيرة التي يوفّرها الموسم الصيفي ستساهم في زيادة تدفق السيّاح من جميع دول العالم إلى قطر، بالإضافة إلي تنشيط السياحة الداخلية، ونوه إلى أن الخصومات تشمل، 40% على قطاع الضيافة، و70% على مراكز التسوق، و25% على تذاكر الخطوط القطرية.

 

 

 

 

وأوضح طارق عبد اللطيف أن هناك عوامل كثيرة تدعم الموسم الصيفي، والتي تشمل، نظام الإخطار الإلكتروني وتسهيلات التأشيرات حيث يمكن لأكثر من 80 جنسية دخول دولة قطر دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مُسبقة، وتحويل مطار حمد الدولي إلى محطة عالمية لسيّاح الترانزيت، بالإضافة إلى استضافة الدوحة أبرز الأحداث الرياضية والاقتصادية والسياسية والتي تستقطب بدورها أعداداً كبيرة من الزوار.

 

 

 

 

وأشار إلى أن أسعار تذاكر الطيران تخضع للعرض والطلب، مؤكداً ضرورة ترسيخ ثقافة الحجز المُبكّر والتي تساهم في الحصول على تذاكر الطيران بأسعار معقولة، مبيناً أن حركة سفر المواطنين تتجه نحو أوروبا ودول شرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

أحمد حسين: استقرار أسعار تذاكر الطيران

 

 

 

قال السيد أحمد حسين، الرئيس التنفيذي لشركة توريست للسفر والسياحة: “إن الموسم الصيفي يشمل برنامجاً حافلاً وباقة متنوعة من العروض والأنشطة الترفيهية والتجارب السياحية الجديدة، بما يوفر تجربة ترفيهية متكاملة”، مشيراً إلى أن أسعار تذاكر الطيران خلال الصيف لم تشهد ارتفاعاً مقارنة بالفترة ذاتها خلال العام الماضي. وأضاف أن تقديم الخطوط القطرية خصومات بمعدل 25% على رحلاتها المتجهة إلى الدوحة من 160 وجهة حول العالم، وذلك للسفر خلال الفترة من 30 مايو إلى 16 أغسطس، يُساهم في زيادة معدلات تدفق السيّاح خلال الموسم الصيفي، مشيراً إلى أن نظام الإخطار الإلكتروني يُحفّز القطاع السياحي. ونوه أحمد حسين إلى أن المسافرين العابرين على متن الخطوط الجوية القطرية يمكنهم الاستفادة من باقات رحلات التوقف «الترانزيت» المميزة في قطر والتي تمنحهم فرصة فريدة لاستكشاف معالم الجذب السياحي في الدوحة وكذلك الإقامة المجانية في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجاناً.

 

 

 

 

 

وأكد أن القطاع السياحي لم يتأثر بالحصار الذي تتعرّض له قطر بفضل الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها الدولة، مؤكداً أن سياحة الأعمال تشكّل المحور الرئيسي لنتائج السياحة حيث تستضيف الدوحة أبرز المؤتمرات والمعارض العالمية على مدار العام، مشيراً إلى أن قطر أضحت وجهة سياحية رائدة في المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled