اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

17.6 % نمو إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال مارس الماضى

 

 

 

 

 

 

أبوظبيالمسلة السياحية” …. ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 17.6 % خلال مارس 2019 مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2018 وذلك وفقا لأحدث الأرقام التي أصدرها مركز احصاء أبوظبي اليوم.

 

 

 

 

 

و جاء الارتفاع المسجل في الإيرادات مواكبا للزيادة التي شهدها الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 8.7% خلال نهاية شهر مارس من العام الجاري.

 

 

 

 

 

و يعكس النمو الكبير في إيرادات المنشآت الفندقية “فنادق وشقق فندقية” في مارس الماضي تواصل النشاط المتميز الذي يشهده القطاع منذ بداية العام 2019 .

 

 

 

 

 

و تعتبر إمارة أبوظبي والإمارات بشكل عام من المناطق الجاذبة سیاحیا على مستوى الشرق الأوسط وذلك نظرا لما حققته من تطور عمراني وخدماتي في البنية التحتية الخاصة بالقطاع.

 

 

 

 

 

وفي التفاصيل فقد ارتفع الرقم القياسي للفنادق خلال مارس بنسبة 8.6% مقارنة مع شهر مارس من العام السابق في حين نما الرقم القياسي للشقق الفندقية بنسبة 9% خلال فترة الرصد ذاته .

 

 

 

 

 

كان عدد المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي قد ارتفع إلى 169 منشأة مع نهاية مارس الماضي مقارنة مع 163 منشأة في الشهر ذاته من العام 2018.

 

 

 

 

 

كما زاد عدد الغرف التي تضمنتها محفظة المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى 33074 غرفة خلال الربع الأول من 2019 بنمو نسبته 5.1% مقارنة مع 31482 غرفة في مارس 2018.

 

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي لأسعار المنشآت الفندقية يرصد حركة أسعار المبيت في المنشآت الفندقية شهريا وذلك حسب التصنيفات المعتمدة للقطاع في إمارة أبوظبي الأمر الذي يساعد متخذي القرار و راسمي الأساسات و السياح و المكاتب السیاحیة و غیرھا من الجهات الآخرى على التعرف على التغير في أسعار المبیت في هذه المنشآت وهو ما يسهم في زيادة الشفافية والتطور الذي تشهده الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled