اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران العماني يحصل على شهادة المستوى 4 من “أياتا” لقدرات التوزيع الجديدة NDC

 

 

 

 

 

 

مسقط “المسلة السياحية” ….. أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن حصوله على شهادة المستوى 4 من اتحاد النقل الجوي الدولي “أياتا” لتطبيق قدرات آياتا القياسية المعتمدة الجديدة للتوزيع NDC، وهو برنامج خاص بصناعة الطيران ومصمم لتسهيل التواصل بين شركات الطيران ووكلاء السفر. يأتي ذلك إضافة لشهادةNDC المستوى 3 التي حققها الناقل خلال فترة سابقة، مما يجعله من أوائل شركات الطيران حول العالم في استخدام تطبيق قدرات أياتا القياسية المعتمدة للتوزيع المرتكزة على مخطط NDC 18.2.

 

 

 

 

أطلق الإتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” مشروع تطبيق قدرات أياتا القياسية المعتمدة للتوزيع (NDC) بهدف إنشاء معيار جديد للتوزيع في قطاع  الطيران. إن برنامج NDC للسفر الذي أطلقته أياتا هو برنامج يعمل على تطوير صناعة الطيران واعتماد السوق لأسس نقل البيانات المرتكزة على معيار XML للتواصل بين شركات الطيران ووكلاء السفر، حيث يمكن النظام الشركات من تصميم عروض أكثر تخصيصا وحسب متطلبات الزبائن، إلى جانب عرض مزايا المنتجات إلى العملاء بصورة أكثر فاعلية، وكذلك تطبيق العديد من الابتكارات الأخرى في مجال السفر، أيضاً الالتزام بتوفير العروض المتكاملة وإدارة العروض والطلب. 

 

 

 

 

 

علَّق بول ستارس، رئيس الشؤون التجارية في الطيران العُماني، قائلاً:” نحن سعداء للغاية لكوننا إحدى شركات الطيران الأولى الحاصلة على شهادة قدرات أياتا القياسية المعتمدة للتوزيعNDC من المستوى 4. نسعي في الطيران العماني على نحو متواصل لتطوير وسائل ابتكارية تسفر عن تطوير خدماتنا.

 

 

 

 

ومن خلال تنفيذ العمليات التجارية مع وكالات السفر الكبرى وأنظمة جمع البيانات وأيضاً وكالات السفر على الشبكات الإلكترونية من خلال تطبيق هذا البرنامج، فإن مبادرة التوزيع هذه قد سارت عبر مراحل التجربة والاختبار وصولاً إلى مرحلة التفعيل الكامل حاليا. تتمثل إستراتيجيتنا في تحويل التركيز عن الامكانيات والقدرات إلى تعزيز حجم العمليات، حيث من خلال توسيع نطاق النظام ليشمل المزيد من الأسواق العالمية خلال هذا العام، فإننا نهدف إلى تحقيق حجم أكبر من التعاملات عبر نظام NDC.

 

 

 

 

 

وأضاف بول ستارز، إن حلول إدارة العرض والطلب التي يتحكم فيها الطيران العماني وبوابة السفر الإلكترونية الموفرة من المزود الريادي للحلول التقنية TPConnects التي تستند في عملياتها على مخطط المستوى 4 لبرنامج تطبيق قدرات أياتا القياسية المعتمدة للتوزيعNDC 18.2، سيمكّن الطيران العماني من تقديم محتوى حصري لوكلاء السفر من خلال التطبيق.

 

 

 

 

 

إن برنامج NDC هو نظام محدث لمعيار تبادل البيانات الذي أستخدم على مدى 40 عاماً لتوزيع التذاكر قبل تدشين الخدمات الإلكترونية. يهدف هذا البرنامج إلى استبدال بروتوكول EDIFACT القديم الذي كان موجودًا منذ الثمانينيات ويستخدمه نظام التوزيع العالمي (GDSs).

 

 

 

 

من جانبه، قال أوميش شيبير، نائب رئيس تحسين الإيرادات والأسعار في الطيران العماني:” إن برامج التشغيل الأساسية لنظام NDC المستخدم من قبل الطيران العماني يتيح الفرصة لتحسين الإيرادات من خلال إستخدام مواقع وكلاء السفر ومواقع السفر الإلكترونية وأيضا الموزعين لعرض التميز في المنتجات والمبيعات، بالإضافية إلى التسعير الديناميكي والمحتوى الحصري. سيمكن برنامج NDC من فتح قنوات التواصل مع وكلاء السفر من خلال تزويدهم بالمزيا المختلفة والمحتوى الحصري والذي كان يصعب عليهم الوصول إليه”. 

 

 

 

 

إن قطاع وكالات السفر والسياحة يتطور على الدوام للتكيف مع إحتياجات المستهلك الجديد، ويعود الفضل في ذلك إلى الفرص التي تتيحها تقنية المعلومات المبتكرة والحديثة. لقد إستثمر الطيران العماني على نحو كبير في هذا الجانب بشكل عام، وأيضاً بهدف التمكين من إستخدام برنامج NDC لإدارة العروض والطلب في التوزيع من خلال مزود الحلول التقنية TPConnects. نحن على استعداد تام لتلبية التوقعات المتغيرة لكيفية قيام المستهلكين بالتسوق والحجز والدفع، كما أوضح السيد أوميش.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled