اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فيس بوك تستعين بشركة لمراقبة التعليقات العنصرية في ألمانيا

فيس بوك تستعين بشركة لمراقبة التعليقات العنصرية في ألمانيا

 

فرانكفورت " المسلة " … قالت متحدثة باسم فيس بوك إن الشركة تعاقدت مع وحدة تابعة لشركة بيرتلسمان للخدمات التجارية من أجل مراقبة وحذف التعليقات العنصرية في ألمانيا في أعقاب انتقاد واسع وجه للشركة بعدم بذلها ما يكفي من الجهد لوقف خطاب الكراهية.

 

وقالت متحدثة باسم فيس بوك “من خلال هذا الاستثمار تريد فيس بوك ضمان التعامل مع التقارير بشأن احتمال انتهاك المحتوى لمعاييرنا الاجتماعية بصورة أكثر فاعلية.” وتضع فيس بوك قواعد مشددة بشأن المضايقة والتحرش والتهديد لكن هناك من ينتقد الشركة لعدم بذل ما يكفي لتطبيق الاجراءات التي حددتها بهذا الصدد.

 

وكانت مجلة دير شبيجل الاسبوعية الالمانية أول من كتب أن وحدة ارفاتو التابعة لشركة بيرتلسمان تعاقدت مع 100 شخص على الأقل لمراقبة خطاب الكراهية بالوكالة عن فيس بوك. كما سيشارك بعض من موظفي فيس بوك في الأمر، ورفضت ارفاتو -التي تقدم خدمات رقمية ومالية وعلاقات عملاء للشركات- التعليق. وحققت شركة بيرتلسمان عائدات بلغت 4.66 مليار يورو (5.08 مليار دولار) في 2014 ويعمل بها 70 ألف موظف بأنحاء العالم.

 

وفي نوفمبر فتح المدعون في هامبورج تحقيقا بشأن انتهاك منصة التواصل الاجتماعي القوانين الصارمة للبلاد بترويجها لخطاب الكراهية. وأبدى ساسة ومشاهير كبار في ألمانيا تخوفهم من تزايد التعليقات المعادية للأجانب على فيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى في وقت تصارع فيه البلاد من أجل مواكبة موجة تدفق للاجئين بلغ عددهم نحو 1.1 مليون العام الماضي فقط.

رويترز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled