اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف المصرى بالتحرير ينظم ورشة فنية تحت عنوان “الحلى المصري القديم بطريقة معاصرة”

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. نظم القسم التعليمى بالمتحف المصري بالتحرير ورشة عمل فنية تحت عنوانالحلى المصري القديم بطريقة معاصرة”، وذلك في اطار ورش العمل والانشطة التي يحرص قطاع المتاحف في تنظيمها لمختلف الفئات العمرية وربط الجمهور بالمتاحف المصرية وتعريفهم بتاريخ وخضارة بلادهم.

 

 

 

 

 

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن الورشة تهدف الى احياء الحرف التراثية في المجتمع المصري والتعرف على الحلى المصري القديم و انواعه واشكاله والاحجار المستخدمة في تزينه ومواد التصنيع وربطها بالحلى المعاصر من خلال القطع الاثرية المعروضة بالمتحف بالاضافة إلى المساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال تعليم مهارة صناعة الحلي باستخدام السلك والاحجار المختلفة، واكتساب مهارة تنفيذ حلى مستوحى من نماذج الفن المصري القديم وتنمية المهارات الابداعية لدى المتدرب وترسيخ قيمة التراث المعنوي وأهمية الحفاظ عليه.

 

 

 

 

وأشارت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري، إلى أن الإنسان عرف صناعة الحلي وأدوات الزينة منذ فجر التاريخ حيث أنه لها أدوارا مختلفة في الحضارة المصرية القديمة فكانت تستخدم لاغراض الزينة والتزين، ولاغراض دينية ايضا وكان يلبسها الرجال والنساء معا ، فالمصريين القدماء عرفوا الحلي منذ عصر ما قبل التاريخ، فعلى الارجح ان أقدم صناعة للحلي تعود لحضارة البداري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled