Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة: يجب مراجعة أسعار الإقامة في الفنادق بما يتناسب مع إمكانيات الجزائريين

 

  

 

 

 

الجزائر “المسلة السياحية” ….. أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، اول امس بمستغانم على ضرورة مراجعة أسعار الإقامة بالفنادق و الإقامات السياحية بما يتناسب مع الوضع الاجتماعي للجزائريين.

 

 

 

 

 

و قال بن مسعود خلال لقاء صحفي على هامش زيارته للقطاع بولاية مستغانم أن “على المؤسسات الفندقية أن تقوم بمراجعة الأسعار و اعتماد سياسة مدروسة و مقبولة لدى مختلف شرائح المواطنين”.

 

 

 

 

و كلف الوزير المدير العام للسياحة بدائرته الوزارية بعقد لقاءات مع كل المتدخلين في هذا المجال من أجل حث المؤسسات الفندقية و السياحية على مراجعة الأسعار و تفهم الوضع الاجتماعي للجزائريين.

 

 

 

 

و بخصوص مجانية الشواطئ أكد السيد بن مسعود أن “هذا القرار الذي اتخذته الحكومة لا رجعة فيه وستنفذه الدولة بمؤسساتها وولاتها بكل قوة و صرامة”.

 

 

 

 

 

كما حث المسؤولين المحليين على ضرورة تنشيط الشواطئ من خلال إقامة معارض الصناعات التقليدية التي تمكن المصطافين من التعرف على الإنتاج الحرفي الوطني والمحلي و اقتناء التحف الفنية و تنظيم التظاهرات الرياضية و خصوصا الرياضات الصيفية و التقليدية لفائدة الشباب.

 

 

 

 

 

و قام  بن مسعود بمعاينة مشروع إقامة سياحية بمنطقة التوسع السياحي بصابلات (بلدية مزغران) بطاقة استقبال تقدر ب 300 سرير و بتكلفة مالية إجمالية تتجاوز 250 مليون دج.

 

 

 

 

 

كما عاين الوزير مؤسسة فندقية جديدة بطاقة 380 سرير بنفس المنطقة سيتم استلامها و تدخل الخدمة شهر ديسمبر المقبل بغلاف مالي قدره 400 مليون دج 60 في المائة منه بتمويل بنكي.

 

 

 

 

و زار بن مسعود معرض الحرف و الصناعات التقليدية المنظم بشاطئ الرمال “صابلات” و أشرف على انطلاق “الحافلة السياحية” التي ستقوم طوال الموسم بنقل المصطافين إلى المناطق الأثرية والتاريخية والدينية داخل مستغانم.

 

 

 

 

و تدعمت حظيرة المؤسسات الفندقية و السياحية هذا الموسم بولاية مستغانم بسبع هياكل جديدة ساهمت في رفع الطاقة الإجمالية للإيواء من 5 إلى 6 ألاف سرير حسب الشروحات التي قدمتها مديرة القطاع حياة معمري.

 

 

 

 

و تضاف هذه الهياكل -وفقا لما ذكرته معمري- إلى المخيمات الصيفية (39 مخيما) و المراكز العائلية (13 مركز) و مرافق الإيواء الأخرى بطاقة استقبال إجمالية تقدر ب 18 ألف سرير.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled