اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكشف عن مخاطر جديدة لطائرات بوينج 737 ماكس 8

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية” ….. اكتشفت إدارة الطيران الفيدرالية مخاطر محتملة أخرى في طائرات بوينج 737 ماكس 8 ، التي تم تعليقها في الولايات المتحدة وخارجها في مارس بعد وفاة 346 شخصًا في حادثين منفصلين.

 

 

 

 

وتسعى بوينغ الآن إلى معالجته تلك المشكلات، بعد أن تم العثور على المشكلة خلال اختبار محاكاة تم إجراؤه الأسبوع الماضي، ويعتقد أنه يختلف عن العيوب التي ربطها المحققون بالحادث في وقت سابق من هذا العام.

 

 

 

 

وبحسب «huffpost»، فإن الشركة لم تقوم بتوضيح تفاصيل الخطر المحدد في تقارير تناولتها وكالات الأنباء بوقت سابق، على الرغم من أن سي إن إن قالت إنه تم اكتشاف خطر في نظام الكمبيوتر يمكن أن يدفع أنف الطائرة لأسفل، نقلاً عن مصادر مطلعة على الاختبار.

 

 

 

 

وتخضع بوينج لتدقيق شديد بعد تحطم إحدى طائراتها من طراز 737 ماكس 8 في إندونيسيا، وتحطمت طائرة أخرى في إثيوبيا بعد خمسة أشهر من الحادث الأول، مما أدى إلى مقتل الجميع على متنها.

 

 

 

 

 

يُعتقد أن نظامًا معطلًا للخلل  وخللًا في التصميم في برنامج محاكاة الطيران للطائرة يرتبط بكلا الحادثين.في مايو ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة بوينج قد اكتشفت أن أجهزة محاكاة الطيران لديها لا يمكنها تكرار الظروف التي تحدث عند حدوث خلل في نظام مكافحة المماطلة ، مما يعطي الطيارين انطباعًا خاطئًا عن مقدار القوة التي سيحتاجون إلى توظيفها لاستعادة السيطرة على طائرة بمجرد تنشيط نظام مكافحة المماطلة.

 

 

 

 

كافح الطيارون الذين لقوا حتفهم في حوادث 737 ماكس 8 لفك الارتباط بين البرامج الآلية المضادة للطائرات وفشلت في استعادة السيطرة على الطائرة لأن نظام مكافحة المماطلة دفع مرارا أنف الطائرة إلى أسفل.

 

 

 

 

 

وكان أصدر الرئيس دونالد ترامب أمرًا طارئًا مؤسسًا لجميع طائرات 737 Max 8 في الولايات المتحدة ردًا على الحوادث المميتة.

 

 

 

 

أقر مسؤولو بوينج بوجود عيوب في التصميم في برنامج المحاكاة في مايو. في الأسبوع الماضي ، اعترف المدير التنفيذي للشركة دينيس مويلنبرج أيضًا بأن شركة بوينج ارتكبت “خطأ” بفشلها في إخبار المنظمين بأن مؤشر الأمان في قمرة القيادة لطائرة ماكس لا يعمل بشكل صحيح.

 

 

 

 

عند التحدث إلى الصحفيين في باريس الأسبوع الماضي ، أعرب Muilenburg عن ثقته في أنه سيتم مسح الطائرات للطيران في وقت لاحق من هذا العام ، وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس.

 

 

 

لكن القوات المسلحة الأنغولية يوم الأربعاء قالت إنها لا تتبع «الجدول الزمني المحدد” لإدخال الطائرات في الخدمة».

 

 

 

 

وقالت الوكالة: «إن [FAA] تتبع عملية شاملة ، وليس جدولًا زمنيًا محددًا ، لإعادة طائرة بوينج 737 MAX إلى خدمة الركاب». «سترفع القوات المسلحة الأنغولية أمر حظر الطائرة عندما نرى أنه من الآمن القيام بذلك».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled