اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الاثار تطلق فعاليات مبادرة “الكتابة المصرية القديمة”

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. بدأت وزارة الآثار أولى فعاليات برنامج “الكتابة المصرية القديمة”، والذي تنظمة ضمن المبادرة التي اطلقتها الوزارة العام الماضي في اليوم العالمي للمتاحف بالتعاون مع مكتبات جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، لتوعية جمهور المكتبات من الأطفال بالتراث والحضارة المصرية.

 

 

 

 

وأوضحت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، أن البرنامج يتضمن سلسلة من الندوات عن اللغة المصرية القديمة وخاصة الهيروغليفية، وورشة عمل عن كتابة الأطفال لأسمائهم بالخط الهيروغليفي داخل خراطيش كالملوك، بالاضافة إلى تنيظم برنامج عن الرياضة عبر العصور، وذلك مواكبة لاستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية والذي يتضمن ندوة عن الرياضة في مصر عبر العصور.

 

 

 

 

وأشارت أن المبادرة تستهدفت رواد المكتبات من الأطفال لتنمية الوعي الأثري وتعزيز الانتماء لديهم من ربط مقتنيات المكتبات بمقتنيات المتاحف الأثرية.

 

 

 

 

وتستمر الفعاليات خلال شهري يوليو وأغسطس، في تسعة مكتبات تابعة لجمعية مصر الثقافة وتنمية المجتمع و المركز الثقافي بارض الجولف ومكتبة عرب المحمدي للطفل، و مكتبة المعادي العامة، و مكتبة خالد بن الوليد العامة، و مكتبة السلام للطفل، و مكتبة مدينة نصر، و مكتبة شبرا الخيمة، و مكتبة حلوان للطفل، و مكتبة 6 أكتوبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled