Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

متحف ياسر عرفات في رام الله يستضيف معرض “حارسة نارنا الدائمة”

 

 

رام اللهالمسلة السياحية” …. رغم مرور أكثر من ثلاثة عقود تظل وثيقة إعلان الاستقلال التي كتبها الشاعر الراحل محمود درويش مصدر إلهام للمبدعين الفلسطينيين وخاصة النساء وهو ما تجلى في المعرض الفني (حارسة نارنا الدائمة) الذي افتتح يوم الأحد في قاعة المعارض بمتحف ياسر عرفات في رام الله.

 

 

 

 

 

يضم المعرض لوحات ومنحوتات وأعمالا تركيبية من إبداع 12 فلسطينية إضافة إلى فنانة سورية. وحضرت الافتتاح غالبية المشاركات باستثناء ثلاثة من قطاع غزة بسبب عدم الحصول على التصاريح اللازمة من جانب السلطات الإسرائيلية.

 

 

 

 

وقال محمد حلايقة مدير المتحف لرويترز في الافتتاح ”يمكن لأول مرة نشاهد هذا العدد من الفنانات في معرض واحد. وجهنا دعوة عامة لكل من تحب المشاركة في المعرض على أن يكون عن المرأة دون أن نضع أي قيود على المشاركات انطلاقا من إيماننا أنه لا قيود على الإبداع“.

 

 

 

 

وأضاف ”المرأة الفلسطينية موجودة في كل مجالات الحياة السياسية والاجتماعية ولا يمكن حصرها في مكان أو مجال محدد. تركنا للمرأة حرية التحدث عن نفسها من خلال أعمال فنية“.

 

 

 

 

تنوعت أعمال الفنانات المشاركات ورؤية كل منهن للمرأة بعضها عبر لوحات فنية بالألوان الزيتية وأخرى بالطباعة على الزجاج إضافة إلى أعمال منحوتة عكست في مجملها دور المرأة في النضال ضد الاحتلال وكذلك جمالها في زيها التراثي التقليدي.

 

 

 

 

ومن بين المشاركات الفنانة ناريمان فرج الله من قطاع غزة التي قدمت لوحة (أيقونة) وبها وجه سيدة يغطي رأسها شال خمري وضعتها في إطار دائري وكتب تحتها ”من لي بغيرك عشقا فأعشقه يا وطني“.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled