اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الطيران المدنى: مطار العقبة مرخص من قبل الهيئة

 

 

 

 

 

 

عمان “المسلة السياحية” …..  أكدت هيئة تنظيم الطيران المدني، أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة مرخص من قبل الهيئة ولا يوجد ما يعيق سير تشغيله.

 

 

 

 

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن عدم منح رخصة لمطار الملك الحسين الدولي في العقبة “غير دقيق وخارج عن سياقه الامر الذي قد يؤدي إلى ارباك مستخدمي المطار”.

 

 

 

 

وأوضحت الهيئة أن حقيقة الأمر “تتعلق بجانب تنظيمي فني بإصدار شهادة تجديد ترخيص روتينية للمطار بعد ان تصويب إدارة المطار لبعض الملاحظات الفنية التي ليست ذات أهمية أو تأثير على تشغيل المطار وحركة وسلامة مستخدميه”.

 

 

 

 

واضافت، ان “عدم إصدار شهادة تجديد الترخيص الروتينية لا يعني إيقاف تشغيل المطار، وأن الهيئة سمحت لإدارة المطار بتشغيله وفقا للأصول لحين استيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية التي لا تؤثر على سلامة مستخدمي المطار”. واشارت الى ان المطار استوفى أكثر من 95 بالمئة من الإجراءات التي تم طلب تطبيقها من إدارة المطار قبل 6 شهور وبانتظار عمليات الكشف الفني من قبل الهيئة خلال الأسبوع المقبل، متوقعة أن يتم إصدار شهادة تجديد الترخيص خلال الشهر الحالي.

 

 

 

 

واكدت أن مطار الملك الحسين في العقبة من أهم وأكثر المطارات سلامة في الأردن ويعمل بشكله الاعتيادي.

 

 

 

الى ذلك، اكد الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات ناصر المجالي ان مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة ينتظر وصول قسيمة الترخيص الخاصة بالمطار من هيئة تنظيم الطيران المدني بعد انتهاء كافة المتطلبات والملاحظات الفنية المطلوبة من الهيئة.

 

 

 

 

واضاف المجالي خلال مؤتمر صحفي عقده في المطار اليوم الخميس، ان المطار استكمل كافة المتطلبات والملاحظات المتعلقة بتجديد الرخصة بتاريخ 8 تموز الحالي في اجتماع ضم كافة الاطراف المعنية بعمل وتشغيل المطار، مشيرا الى ان المطار مرخص منذ عام 2008 ويتم تجديد الترخيص كل عامين دوريا بعد ان اصبح مطاراً رديفا (وتحويليا بديلا) لمطار الملكة علياء الدولي في عمان.

 

 

 

 

وأوضح المجالي أن تأخر تجديد الرخصة “لا يؤثر على حركة الملاحة الجوية”، مشيرا الى ان الترخيص هو “مجرد التزام من الدولة امام منظمة الطيران الدولية وان عملية تأخيره لا تؤثر اطلاقا على حركة النقل والملاحة الجوية وان التأمين ساري المفعول على كافة مرافق المطار”.

 

 

 

وقال، ان شهادة الترخيص “كان يجب ان تجدد مطلع كانون الثاني الماضي لكن فرق التفتيش التي حضرت من هيئة ترخيص المطارات سجلت عددا من الملاحظات والمتطلبات الضرورية لتجديد الرخصة كون المطار اصبح مطارا تحويلياً (بديلا) لمطار الملكة علياء الدولي، لا سيما في ظل وصول طائرات “ايرباص 380” والتي لها متطلبات خاصة في المطارات.

 

 

 

 

 

وأشار الى ان بعض الجهات العاملة في المطار “وفرت المتطلبات المطلوبة فيما تأخر انجاز بعض المتطلبات الاخرى حتى بداية تموز الحالي ما ادى الى تأخر تجديد الرخصة”.

 

 

 

 

 

الى ذلك أكد المجالي ان مطار الملك الحسين الدولي يعمل حاليا بكامل طاقته التشغيلية، مشيرا الى وصول ومغادرة 145 الف مسافر خلال النصف الاول من العام الحالي عبر 1450 رحلة جوية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled