اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خطوط طيران أمريكية تلغي رحلات بوينج 737 ماكس

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن “المسلة السياحية” ….. ألغت خطوط طيران أمريكية رحلات طائرات بوينج 737 ماكس من جدول رحلاتها الجويّة حتى أوائل شهر نوفمبر المقبل، مع استمرار وقف تشغيل هذا الطراز من الطائرات حول العالم.

 

 

 

 

وذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية أن شركة أمريكان إيرلاينز ومنافساتها التي تمتلك طائرات 737 ماكس في أسطولها، مثل يونايتد إيرلاينز وساوث ويست إيرلانيز، ألغت آلاف الرحلات الجوية خلال موسم السفر الصيفي، وهو التوقيت الأكثر ازدحاماً خلال العام بالنسبة لشركات الطيران، ولا يبدو أن القرار سيتبدّل في المستقبل المنظور.

 

 

 

 

 

وأعلنت شركة يونايتد إيرلاينز، التي تمتلك 14 طائرة 737 ماكس في أسطولها، أنها سترفع طائراتها هذه من جدول الرحلات حتى 3 نوفمبر المقبل. ومن جانبها، أعلنت أمريكان إيرلانيز أنها ستلغي رحلات نفس الطراز من الطائرات حتى 2 نوفمبر، وهو ما سيؤدّي إلى إلغاء 115 رحلة تقريباً يومياً.

 

 

 

 

 

وكانت أمريكان إيرلاينز قد خططت سابقاً لعودة تشغيل طائراتها في أوائل شهر سبتمبر المقبل، لكن دوغ باركر الرئيس التنفيذي للشركة أخبر الموظفين الشهر الماضي بالاستعداد لتوقف تشغيل هذه الطائرات لفترة أطول.

 

 

 

 

وكانت جميع طائرات 737 ماكس قد توقفت عن التحليق عقب وقوع حادثي تحطم مميتين في غضون أقل من ستة أشهر لطائرتين من نفس الطراز.

 

 

 

 

ووقع الحادث الأول في إندونيسيا في أكتوبر من العام الماضي، ثم تبعه تحطم طائرة أخرى في إثيوبيا في مارس الماضي، وراح ضحية الحادثين 346 شخصاً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled