اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إدنبره.. اسكتلندا تجمع سياحة التاريخ والمستقبل على شاطئ واحد

 

 

 

 

 

 

في الجنوب الشرقي من اسكتلندا، وعلى شاطئ بحر الشمال تقع إدنبره، أو كما يطلق عليها “أثينا الشمال” مدينة المهرجانات الإنجليزية.

 

 

 

 

إدنبره عاصمة اسكتلندا وأجمل مدنها السياحية تعد للكثير أرض الحضارات والثقافات العالمية ومدينة الفنون والماركات العالمية كونها تجمع التاريخ والطبيعة على شاطئ واحد.

 

 

 

 

 

إدنبرة.. أول مدينة في المملكة المتحدة تفرض ضريبة سياحية

 

 

 

قيل عنها إنها مدينة من نصفين، نصف تاريخي والنصف الآخر حديث، نصفين راوحا بين عراقة الماضي ورونق الحاضر، حيث تم إدارج المدينة القديمة والمدينة الجديدة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، فالمدينة القديمة بمبانيها وتاريخها الرائع وشوارعها المرصوفة بالحصى، والمدينة الجديدة بمبانيها وممراتها الهادئة، يوفران للزائرين متعة الاستمتاع برحلة لا تنسى.

 

 

 

 

تقول الروايات إن المدينة تأسست عام 1815 باسم فورت مالكوم على جزيرة “تريستان دي كونها” لتفادي هجوم القوات الفرنسية على جزيرة سانتا إيلينا حيث كان نابليون بونابرت يقضي منفاه آنذاك، وبقيت منطقة عسكرية على الجزيرة حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.

 

 

 

وتعد مدينة إدنبره ثاني مدينة سياحية بعد لندن “عاصمة الضباب” في بريطانيا، حيث تقدم لزائريها الكثير من الفرص الترفيهية المميزة والمساحات الخضراء الشاسعة وأماكن التسوق المميزة.

 

 

 

 

تشتهر إدنبره بشكل خاص بالمهرجانات، أبرزها مهرجان إدنبره الدولي، ومهرجان أدنبرة الدولي للكتاب ومهرجان أسواق الكريسماس البرّاقة ومهرجان الفنون في العالم.

 

 

 

 

تضم مدينة إدنبره العديد من المزارات السياحية أبرزها:

 

 

 

قصر هوليرود هاوس

 

 

 

يعد قصر هوليرود هاوس من ثالث المعالم التاريخية البارزة في إدنبرة، إن هذا القصر هو المقر الخاص بخادم الحرمين، وتم بناء القصر بدقة فنية رائعة، وداخل القصر حوالي 14 غرفة تاريخية، تعبر عن أنقاض دير هوليرود، والآن تقوم الدولة باستخدام هذه التحفة الفنية، في إقامة الحفلات الرسمية، فهو مكان فخم جدًا ومعبر عن الروعة الاسكتلندية.

 

 

 

 

قلعة إدنبره

 

 

 

يعود تاريخ قلعة إدنبره إلى القرن الثاني عشر، حيث بنيت فوق بركان خامد، كما كانت القلعة مقرا للإقامة الملكية قديما.

 

 

 

 

 

وتعتبر الآن متحفا ومنطقة جذب سياحي، حيث تنتشر بها الأبراج المحصنة، كما تضم القلعة مبنى كنيسة سانت مارجريت الأقدم في المدينة، وتُعد هذه القلعة موطنا لجواهر تاج اسكتلندا، والكثير من المقتنيات الفريدة للبلاد.

 

 

 

 

 

البرلمان الإسكتلندي

 

 

 

يوجد البرلمان الإسكتلندي في مبنى مصمم خصيصا عند سفح شارع “رويال مايل” مقابل قصر هوليرود هاوس، حيث الكثير من أجزائه مفتوح للجمهور، وتوجد جولات مجانية لمدة ساعة واحدة تبدأ من طابق القاعة وغرفة اللجنة عندما لا تكون جلسات البرلمان منعقدة.

 

 

 

 

 

كاتدرائية سانت جايلز

 

 

 

تعد كاتدرائية سانت جايلز من أقدم الكنائس في المملكة المتحدة، حيث يعود تاريخ تشييدها إلى عام 1120.

 

 

 

تقع كاتدرائية سانت جايلز وسط الطريق بين قصر هوليرود وقلعة إدنبرة، وتحتوي الكاتدرائية على مصلى وسام الشوك، ولها برج يميزها عن معالم المدينة القديمة، كما تتميز بإطلالة فريدة في قلب مدينة إدنبره.

 

 

 

 

 

المتحف الوطني الاسكتلندي

 

 

 

يقدم المتحف الوطني الاسكتلندي في إدنبره لزواره لمحة تاريخية عن تاريخ الدولة، حيث يضم المتحف العديد من التحف الفريدة من نوعها والقطع الأثرية، كما يضم أيضا 16 قاعة عرض تسرد الثقافات العالمية والتاريخ الطبيعي والفنون الرائعة بين الشرق والغرب.

 

 

 

 

 

شارع الأمراء والحدائق

 

 

 

يعد شارع الأمراء والحدائق الشارع الرئيسي في إدنبره وواحدا من أكثر شوارع المدينة الجديدة ازدحاما، حيث يمتد لمسافة ميل واحد تقريبا، وتحيط به الحدائق الملونة والمحلات التجارية الأنيقة والمقاهي والمطاعم والنافورات.

 

 

 

 

 

 

نقلا عن العين الاخبارية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled