اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الشارقة يسجل 6.6 مليون مسافر خلال النصف الاول

 

 

 

 

 

 

الشارقةالمسلة السياحية” …..  سجل عدد المسافرين عبر مطار الشارقة 6.605 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام 2019 مقابل 5.731 مليون مسافر في النصف الاول من 2018 ،بزيادة 15.25 بالمائة.

 

 

 

و تعامل المطار مع نحو 1.114 مليون مسافر خلال شهر يونيو الماضي مقابل 947.2 ألف مسافر خلال الشهر نفسه من العام الماضي بنمو 17.6 بالمائة الامر الذي يضعه ضمن قائمة اكثر المطارات نمواً في عدد المسافرين على مستوى المنطقة.

 

 

 

 

كما سجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة خلال الفترة من يناير حتى يونيو هذا العام 41.7 ألف حركة جوية منها 40.77 ألف حركة مجدولة و 908 غير مجدولة بزيادة 7.47 بالمائة مقابل 38.8 ألف حركة تم تسجيلها في الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

 

 

وفيما يتعلّق بحركة الشحن ارتفع حجم الشحن الجوي ليسجل 78.78 ألف طن منها 10.35 ألف طن في شهر يونيو الماضي فيما وصل حجم الشحن البحري-الجوي خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو من هذا العام إلى 7.93 ألف طن.

 

 

 

 

وقد أسهمت مواسم الأعياد والاجازات الصيفية وقيام شركات الطيران بتشغيل محطات جديدة في تحقيق هذا النمو القياسي .

 

 

 

 

وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن النتائج الإيجابية التي حققها مطار الشارقة في أعداد المسافرين خلال النصف الأول من العام الجاري تأتي نتيجة للجهود التي تقدمها كافة الجهات العاملة في المطار .

 

 

 

 

من جانبه أكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي ان التزامنا بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لجميع شركات طيران المسافرين والشحن الجوي عبر مطار الشارقة يتم ترجمته فعلياً من خلال الإقبال المتزايد من شركات طيران جديدة للاستفادة من التسهيلات التي نقدمها لقطاع الطيران مما أسهم في نمو أعداد المسافرين وحجم الشحن الجوي عبر المطار ليصبح واحداً من أفضل الخيارات على مستوى المنطقة للسفر من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

 

 

 

 

وأعرب عن شكره لمستخدمي المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء السفر والسياحة ووكلاء الشحن الجوي ومشغّلي الرحلات والشركات الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم بمطار الشارقة واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled