اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية تطلق برنامج تدريب انتاج الكتب الناطقة

ورشة عمل حول التغيرات البيئية والمناخية وانعكاساتها على الجغرافيا السياسية في مكتبة الإسكندرية

 

 

 

 

 

 

الاسكندرية “المسلة السياحية” ….. نظم قطاع المكتبات برنامج تدريب المدربين الأول لإنتاج الكتب الرقمية الناطقة DAISY، يعد هذا التدريب أول نشاط عملي ضمن الاتفاقية المبرمة بين مكتبة الإسكندرية ودار الكتب والوثائق القومية المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوكالة الدولية اليابانية للتعاون (JICA)، عن مشروع تطوير دمج الأشخاص ذوي الاعاقات من خلال تطوير إتاحة المعلومات وذلك في إطار حرص مكتبة الإسكندرية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

 

 

وتسعى الأطراف المشاركة بهذه الاتفاقية إلى تسليط الضوء على ضرورة المساواة في إتاحة المعلومات للجميع، والالتفات إلى أهمية تعديل قوانين الطبع والنشر لتقنين إمكانية تحويل المواد المطبوعة إلى مواد رقمية ناطقة؛ لإتاحتها لذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل اتفاقية مراكش التي تتناول هذه القضية بالتفصيل ويستمر برنامج الاتفاقية على مدار عامين ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الدولية والمحلية.

 

 

 

 

وجدير بالذكر أن مكتبة الاسكندرية تستضيف يومي ٢٠ – ٢١ اغسطس ٢٠١٩م أول مؤتمر لقسم ذوي الاحتياجات الخاصة بالاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، وهو ضمن برنامج المؤتمرات التي تقام على هامش المؤتمر الرئيسي للإفلا والذي سيعقد في أثينا إبتداءً من يوم ٢٤ بنفس الشهر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled