اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق أعمال المنتدى العربي الاول للسياحة والتراث بصلالة

 

 

 

 

 

صلالة “المسلة السياحية” …..  افتتحت بفندق روتانا صلالة أعمال المنتدى العربي الاول للسياحة والتراث الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي بمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية والسياحية والتراثية من الوطن العربي وذلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي ويستمر يومين.افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة

 

 

محمد بن سلطان البوسعيدي يرعى حفل الافتتاح

 

 

 

رعى حفل الافتتاح محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ومعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين من السلطنة والدول العربية الشقيقة.

 

 

سلطان بن خميس اليحيائي

 

 

 

وألقى سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي كلمة أكد فيها على أهمية المنتدى العربي للسياحة والتراث في مجال مناقشة الاستثمار السياحي والثقافي والاستفادة من التجارب الناجحة وصولا إلى تحقيق صناعة السياحة التي تعد قاطرة التنمية الاقتصادية.

 

 

طالب الرفاعي

 

 

 

من جانبه ألقى الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية السابق رئيس مجلس أمناء المركز العربي للإعلام السياحي كلمة أشاد فيها بالتطور الذي تشهده السلطنة واهتمامها بالتراث وتنوع مقوماتها السياحية والطبيعية مشيرا إلى دور المركز في تطوير مجال الإعلام السياحي في الوطن العربي.

 

 

 

وألقى الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2019م كلمة قال فيها إن المنتدى يأتي في دورته الأولى ضمن أهم الأحداث الثقافية لمهرجان صلالة السياحي 2019م الذي يجمع بين المعرفة والفكر ويرسم على طريق السياحة مساراً جديداً يهدف إلى توظيف السياحة الثقافية واستثمارها.

 

 

الأميرة دانا فراس

 

 

من جانبها ألقت الأميرة دانا فراس رئيسة الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة وشخصية التراث العربي للعام الماضي كلمة قالت فيها إن السياحة تعد من أهم ركائز الاقتصاد العالمي وأكثر القطاعات نموا مشيرة إلى أن الاحصائيات الدولية تدل على أن أكثر من 40 % من السائحين يهتمون بالثقافة والتراث مشيدة بدور الإعلام في تسليط الضوء على أهمية المحافظة على التراث والثقافة.

 

 

 

كما ألقى المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار كلمة أكد فيها على أهمية المنتدى في إبراز ما تزخر به السلطنة على وجه العموم ومحافظة ظفار على وجه الخصوص من مقومات سياحية وتراثية وتسليط الضوء على الإرث الحضاري والثقافي والتاريخي للسلطنة مشيرا إلى ان المنتدى يعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات بين المشاركين من مختلف القطاعات السياحية والإعلامية والتراثية.

 

 

الشيخة مي

 

 

وألقت  الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار بمملكة البحرين / شخصية التراث العربي لعام 2019م / كلمة أعربت من خلالها عن شكرها وتقديرها للمركز العربي للإعلام السياحي على اختيارها شخصية التراث العربي لهذا العام مؤكدة على اهمية تنمية السياحة في الوطن العربي مع المحافظة على الهوية والخصوصية والتراث من اجل تنمية اقتصادية مستدامة.

 

تخلل حفل الافتتاح إلقاء قصيدة شعرية وتقديم عروض مرئية عن السياحة في السلطنة ومهرجان صلالة السياحي وشخصية التراث العربي لعام2019م بالإضافة إلى افتتاح معرض السياحة والتراث المصاحب لفعاليات المنتدى.

 

بعد ذلك قام وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة بتكريم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار بمملكة البحرين باعتبارها شخصية التراث العربي لعام 2019م من قبل المركز العربي للإعلام السياحي لدورها في تعزيز العلاقة التكاملية بين قطاعي الثقافة والسياحة بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات العربية والجهات الراعية والداعمة للمنتدى.

 

وتشتمل أعمال المنتدى العربي على جلستين الاولى بعنوان / الاستثمار السياحي وتحقيق الاستهدافات الوطنية .. مشروعات المستقبل كنموذج عالمي / فيما تناقش الجلسة الحوارية الثانية / كيفية الترويج عن السوق العماني / إلى جانب إقامة حلقات عمل تخصصية في عدة مجالات من بينها محفزات الاستثمار وتأثيرها على زيادة التدفقات السياحية والمستقبل السياحي للمنطقة العربية وتطوير المنتج السياحي الثقافي والتراثي في محافظة ظفار.

 

كما يستعرض المنتدى في يومه الثاني العلاقة التكاملية بين التراث والإعلام في الترويج وزيادة الوعي السياحي إلى جانب إقامة حلقات عمل تخصصية بمشاركة جهات معنية بقطاع الإعلام والسياحة كمنظمة السياحة العالمية ومنظمة التربية والثقافة  والعلوم والمركز العربي للإعلام السياحي.

 

 

هدف المنتدى

 

 

ويهدف المنتدى العربي للسياحة والتراث إلى ابراز المقومات السياحية والتراثية التي تزخر بها السلطنة إلى جانب اتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين العاملين في القطاعين الإعلامي والسياحي بالإضافة إلى مناقشة الترويج لسياحة الفعاليات والمؤتمرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled