اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة السياحة تؤكد براءة الشركات من ظاهرة تسفير حاملي التأشيرات الألكترونية للحج

تعرف علي جهود سياحة مصر لمساعدة المصريين للتقدم للحج السياحي قبل غلق باب القرعة

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” …. ايماءاً الى ما تم تداوله في وسائل الأعلام المختلفة من قيام السلطات السعودية بترحيل مواطنين مصريين من حاملي التأشيرات الألكترونية (اون لاين) بغرض الترفيه بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

وفي هذا الصدد- تؤكد غرفة شركات سياحة مصر على رفضها التام للزج بالشركات في هذه الكارثة التى تمس المواطنين البسطاء وأستغلال المحتالين من الكيانات والسماسرة الخارجين على منظومة العمل السياحي والغير خاضعين لرقابة وزارة السياحة لحلم هؤلاء المواطنين لأداء الركن الأعظم من أركان الأسلام.

 

 

 

 

حيث أستغلت هذه الفئة ثغرة قيام السلطات السعودية بأصدار تلك التآشيرات بغرض السياحة وقامت بإيهام المواطنين البسطاء بأنها وسيلة سهلة لأداء فريضة الحج بعيداً عن المنظومة الرسمية في كل من مصر والسعودية.

 

 

 

 

وفي هذا الصدد… فأن الغرفة تؤكد انها لم تتلقي ايه شكاوى او بيانات تكشف عن وجود شركات سياحية لها علاقة بهذا الأمر، وفي حال ثبوت ضلوع اى شركة فان هناك قواعد وعقوبات مشددة تطبق ضد المخالفين من الشركات السياحية لضوابط تنظيم الحج، حيث ان السياحة هي الجهة الوحيدة التى تملك منظومة لمعاقبة المخالفين في تنظيم الحج وتعويض المواطنين المضارين.

 

 

 

 

وتوضح الغرفة أنها قامت ولسنوات متتالية بعمل حملات اعلامية مكثفة في كافة وسائل الاعلام لحث المواطنين على ضرورة التعامل مع الشركات السياحية المرخصة من الوزارة في شأن رحلات الحج والعمرة، وذلك لضمان حقوقهم في تنفيذ رحلة الحج والبعد عن السماسرة والوسطاء.

 

 

 

 

وتشير الغرفة الى ان جميع شركات السياحة حريصة كل الحرص على سمعتها ومصداقيتها امام المواطنين وتعلم أيضاً بوجود رقابة صارمة من وزارة السياحة وأنه حال المخالفة ستقع تحت طائلة القانون المنظم لعمل الشركات وقد تصل العقوبة لإلغاء الترخيص، وتطالب الغرفة أجهزة الدولة بتطبيق القانون بصورة حاسمة على كل من تسول له نفسه من الكيانات الغير مرخصة سياحياً والسماسرة بالتلاعب والمساس بأمان وسلامة المواطنين.

 

 

 

 

وتهيب الغرفة بالمواطنين الراغبين في أداء الحج أو العمرة البعد تماماً عن السماسرة والوسطاء والتعامل مباشرة مع شركات السياحة المرخص لها تنظيم هذة الرحلات.

 

 

 

بيان صحفي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled