اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“الأردنية للطيران” تحصد شهادة الاعتراف الأوروبي لمركز الصيانة “EASA”

 

 

 

 

 

 

عمان “المسلة السياحية” ….. حققت الشركة الأردنية للطيران إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها، بعد أن منحت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) وفق معايير التميز الخاصة بها شهادة الاعتراف للشركة المهنية لصيانة الطائرات (EASA Part-145).

 

 

 

 

وتعد هذه الشهادة من أرفع الشهادات التي تمنحها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA، كونها تعتمد نموذجاً للتميز يتكون من معايير عالية لتقييم الأداء.

 

 

 

 

 

وبموجب هذا الاعتراف، فإن الشركة المهنية لصيانة الطائرات، وهي إحدى شركات مجموعة الأردنية للطيران، تعد من الشركات الرائدة في مجال خدمات صيانة الطائرات، وهي من الشركات القلائل التي حصلت على مثل هذا الامتياز الأوروبي، بالإضافة للعديد من الامتيازات التي نالتها الشركة خلال مسيرتها.

 

 

 

 

 

وبحصولها على هذه الشهادة، فإنها أصبحت قادرة رسمياً على عمل صيانة الطائرات المسجلة في أوروبا، إضافة الى الطائرات المعتمدة في دول العالم كطائرات متوافقة مع المتطلبات الأوروبية، مما يشكل دخلا جديدا بالعملات الصعبة الى الاقتصاد الوطني الأردني، إضافة الى الحاجة الى تأهيل وتدريب المزيد من مهندسي صيانة الطائرات وتوظيف أيد عاملة لمواكبة اتساع أعمال الشركة تجاريا.

 

 

 

 

ويشار إلى أن عدد العاملين حالياً يتجاوز الـ200 مهندس وميكانيكي طيران، ومن المتوقع زيادة العدد إلى أكثر من 300 موظف خلال العامين الحالي والمقبل.

 

 

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشهادة المتميزة تمنح فقط لمراكز صيانة عالمية متوافقة مع أعلى معايير الأداء في إجراءات الصيانة للطائرات. والشركة الأردنية للطيران، هي شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الأردني وباستثمارات أردنية محلية تم تأسيسها في العام 1998 كأول شركة طيران قطاع خاص بالعالم العربي؛ حيث تمتلك الشركة حاليا 14 طائرة من نوعي ايرباص وبوينج، ويعمل في مجموعة شركات الأردنية للطيران ما يقارب 1000 موظف أردني مؤهلين ومتخصصين في مجالات الطيران والنقل الجوي والسياحة والنقل السياحي والإعلام الفضائي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled