اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الاثار يبحث مع سفير الصين بالقاهرة تعزيز سبل التعاون

 

 

 

 

 

 

القاهرةالمسلة السياحية” …. أستقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار السفير لياو ليتشانج سفير دولة الصين بالقاهرة، و الذي حرص علي مقابلة وزير الآثار بعد أيام من تقلده مهام منصبة كسفير لبلاده بمصر، و ذلك بعد انتهاء مدة خدمة سلفه السفير سونج أيقوه.

 

 

 

 

و قد تناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثري و المتاحف و تدريب العاملين و تبادل الخبرات بالاضافة إلى إنشاء معهد صيني للآثار المصرية بالأقصر و إمكانية استضافة معرضا مؤقتا للآثار المصرية في الصين.

 

 

 

 

 

و قد اشاد السفير لياو ليتشانج بالجهود التي تبذلها الوزارة للحفاظ علي الآثار المصرية و تراثها الحضاري كما هنأ السفير الصيني وزير الآثار علي الاكتشافات الأثرية الجديدة و الافتتاحات التي قامت بها الوزارة للعديد من المواقع الأثرية مثل الهرم المنحني بدهشور و غيره من المواقع و المتاحف و المشروعات الأثرية و التي وصفها بالطفرة لما لها من مردود إيجابي علي مستوي العالم و علي السياحة الوافدة الى مصر بصفة عامة و تلك الوافدة من الصين بصفة خاصة، مؤكدا علي عمق العلاقات المصرية الصينية الوطيدة في جميع المجالات و التي ترجع الي اقدم العصور .

 

 

 

 

كما اعرب السفير الصيني عن تضامنه و بلاده مع مصر و وزارة الاثار المصرية في حربها ضد التهريب و الاتجار غير الشرعي للآثار المصرية بالخارج.

 

 

 

 

 

و من جانبه هنأ د. العناني السفير الصيني علي تقلده مهام منصبه متمنيا له التوفيق في مهام عمله كسفيرا لبلاده بالقاهرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled