اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد الدولي ثانى أفضل مطار في العالم

 

 

 

 

 

 

الدوحة “المسلة السياحية” …. فاز مطار حمد الدولي بالمرتبة الثانية كأفضل مطار في العالم ضمن جوائز “الأفضل عالمياً 2019 لمجلة “ترافيل بلاس ليجر” المرموقة.

 

 

 

 

ويواصل مطار حمد الدولي، الذي فاز بهذه الجائزة للمرة الأولى في عام 2017 ، تعزيز مكانته كمركز محوري في عالم الطيران، وكذلك في إعادة تعريفه لمفهوم تجارب المسافرين عبر المطارات حول العالم.

 

 

 

 

وتمنح جوائزترافيل بلاس ليجر” للمطارات بناء على التعليقات والآراء المباشرة لقراء المجلة الذين يصوتون لمطارهم المفضل في العالم بناء على معايير مثل سهولة الوصول، وتسجيل الدخول، وإجراءات التفتيش الأمنية، والمطاعم، والتسوق، والتصميم.

 

 

 

 

وفي سياق ذلك، قال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، في تصريحات، “نحن فخورون جدا بهذا التقييم الذي منحنا إياه مسافرونا الأوفياء تقديرا لتجربة السفر السلسة عبر مطار حمد الدولي”، مضيفا أنه “لا شك أن الحصول على المركز الثاني كأفضل مطار في العالم يعتبر إنجازا كبيرا ودليلا على التزام مطار حمد الدولي بأعلى المعايير العالمية في مجال الطيران، مثلما سيشكل حافزا لتحقيق المزيد من التطوير والاستمرار بتقديم تجربة سفر مميزة”.

 

 

 

 

 

من جانبها، قالت جاكي جيفورد رئيس تحرير مجلة /ترافيل بلاس ليجر/، “على مدى 24 سنة لا يزال قراؤنا يصوتون على جوائز المجلة المختصة في السفر عبر مختلف مطارات العالم”، لافتة إلى أن هذا الاستطلاع السنوي يضم مجموعة عالمية من أفضل الفنادق والجزر والمدن وشركات السياحة البحرية وشركات الطيران وغيرها من الأطراف المتداخلة في عالم السفر والمطارات.

 

 

 

 

وحقق مطار حمد الدولي نتائج مميزة ضمن المعايير التي تم التصويت عليها، وحصد ثاني أفضل مطار عالمي، لاسيما أن المسافرين عبره يستطيعون إتمام عملية تسجيل الوصول ذاتيا من خلال برنامج المطار الذكي بالمطار الذي قدم أكشاك تسجيل الوصول وإدخال الأمتعة التي تعتمد على التكنولوجيا الحيوية، مثلما ساهمت هذه الإجراءات السريعة بشكل كبير في تعزيز تجربة العملاء، والسماح باستيعاب المزيد من المسافرين دون الحاجة إلى توسعة مرافق المطار.

 

 

 

 

وضمن معيار الأمن، نجح المطار في تعزيز قدراته في إجراءات الفحص الأمني في مناطق تحويل الرحلات وخفض وقت الانتظار، وذلك في إطار التزامه بتقديم تجربة سفر سلسة لمسافريه وفي الوقت نفسه الحفاظ على أعلى معايير الأمان.

 

 

 

 

وتمكن المطار أيضا من تحسين خدمة العملاء والأمن في مناطق تحويل الرحلات، بما أتاح خفض وقت الانتظار إلى 95 في المائة على الأقل من المسافرين العابرين لمدة تقل عن خمس دقائق، وهو إنجاز رائد في هذا الجانب.

 

 

 

 

 

كما يواصل المطار الارتقاء بما يقدمه لمسافريه من خلال منافذ التسوق وتناول الطعام والمشروبات.

 

 

 

 

وكانت آخر إضافات المطار افتتاحه لمتجر جديد لعلامة الشوكولاته السويسرية الفاخرة “لاديراخ”، حيث أتاح هذا المتجر الفرصة لعشاق الشوكولاتة من المسافرين عبر المطار للاستمتاع بالمذاق الفريد لمجموعة متنوعة من منتجات الشوكولاتة والحلويات التي تتميز بجودتها العالية والتي يتم تحضيرها يدويا بالكامل.

 

 

 

 

وواصل مطار حمد الدولي جهوده لتحقيق نتائج إيجابية حيث حل رابعا كأفضل مطار في العالم، وفقا لجوائز سكاي تراكس العالمية 2019، متقدما بذلك مركزا واحدا عن السنة الماضية، بعد أن حاز تصنيف الخمس نجوم، وأصبح أحد خمسة مطارات فقط في العالم استطاعت الحصول على هذا التصنيف.

 

 

 

 

 

كما فاز المطار بلقب “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للسنة الخامسة على التوالي، و”أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” للسنة الرابعة على التوالي.

 

 

 

 

 

وبالإضافة إلى حفاظه على سلاسة تجربة مسافريه ومواكبته لأحدث التقنيات والحلول المبتكرة، يقوم المطار حاليا بتوسعة مبناه لزيادة طاقته الاستيعابية، ومن ثم قدرته على التنافس مع المطارات الرائدة في العالم وتعزيز قدرته على الربط بين شركات الطيران والمسافرين.

 

 

 

 

وسوف تشمل عملية التوسعة منافذ التسوق وتناول الطعام وصالات مسافري الدرجة الأولى ورجال الأعمال في الجزء الشمالي من المطار، وذلك بهدف تلبية متطلبات الأعداد المتزايدة من المسافرين وتعزيز مستويات الراحة والجودة التي توفرها تجربة السفر عبر المطار.

 

 

 

 

 

يشار إلى أن مطار حمد الدولي تنافس في استفتاء مجلة /ترافيل بلاس ليجر/ مع أفضل 10 مطارات في العالم مصنفة من قبل /سكاي تراكس/ العالمية ومنها مطار “إنشيون الدولي” في عاصمة كوريا الجنوبية سول، ومطار هونج كونج الدولي، ومطار طوكيو الدولي (هانيدا)، ومطار زيوريخ، حيث جاء في المرتبة الثانية كأفضل مطار في العالم بحسب تصويت قراء مجلة /ترافيل بلس ليجر/ بفضل مرافقه المتطورة وأدائه الاستثنائي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled