اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات ضمن قائمة الخمسة الكبار عالمياً في نقل الركاب والشحن

 

 

 

 

 

 

دبى “المسلة السياحية” …. حلت شركة طيران الإمارات، في المرتبة الثانية عالمياً من حيث طن الشحن لكل كيلومتر في الرحلات المجدولة، بـ12.7 ملياراً، بعد شركة فيديكس بـ17.5 ملياراً، وذلك وفقاً للتقرير الذي أصدره الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» والخاص بالإحصائيات العالمية للنقل الجوي لعام 2018، والذي يسلّط الضوء على الكفاءة المتزايدة في مجال الربط الجوي وتطوره المتواصل.

 

 

 

 

 

كما حلت الشركة في المرتبة الرابعة عالمياً من حيث إجمالي الكيلومترات المقطوعة في رحلات الركاب المجدولة بنحو 302.3 مليار كيلومتر.

 

 

 

 

 

 

وجاءت شركة الخطوط الجوية الأمريكية في المرتبة الأولى بـ330.6 مليار كم، ثم خطوط دلتا الجوية بـ330 ملياراً، ثم الخطوط الجوية المتحدة بـ329.6 ملياراً، وفي المرتبة الخامسة جاءت خطوط ساوث ويست الجوية بـ 214.6 مليار كم.

 

 

 

 

 

ووفقاً لإحصائيات «إياتا»، سافر 4.4 مليارات راكب جواً خلال عام 2018، محققة زيادة بنسبة 6.9% عن عام 2017، وسجلت معدلات الإشغال مستويات غير مسبوقة بنسبة 81.9% على متن الرحلات الجوية، وتحسنت الكفاءة في استهلاك الوقود بما يزيد على 12% بالمقارنة مع عام 2010، وانخفضت الكلفة الحقيقية للنقل الجوي إلى أكثر من النصف خلال السنوات الـ20 الأخيرة إلى حوالي 0.78 دولار لكل طن شحن متاح في الكيلومتر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled