اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحوثيون يعلنون استهداف مطارى أبها ونجران وقاعدة جوية في السعودية بطائرات مسيرة

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء “المسلة السياحية” …. أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم (الاثنين)، شن هجمات بطائرات مسيرة من دون طيار على مطارين وقاعدة جوية في الأراضي السعودية.

 

 

 

 

 

وقالت قناة (المسيرة) الناطقة باسم الجماعة، إن “سلاح الجو المسير، نفذ اليوم الاثنين، عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات (قاصف 2k) المسيرة”.

 

 

 

 

 

ونقلت القناة عن الناطق العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع ، قوله إن “العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران”، وان “الإصابة كانت مباشرة”.

 

 

 

 

 

وأضاف أن “العملية الثانية استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير وكانت الإصابة دقيقة”.

 

 

 

 

 

وأشار الى أن “العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي بعسير، وأصابت أهدافها بدقة عالية”.

 

 

 

 

 

وبحسب قناة (المسيرة)، فقد نفذ الطيران المسير خلال الأشهر الثلاثة الماضية 60 عملية منها 23 عملية في يوليو الماضي، باتجاه أهداف في السعودية.

 

 

 

 

 

وتقود السعودية تحالفا عربيا ينفذ عملية عسكرية في اليمن منذ 2015، لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته بمواجهة الحوثيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled