اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبى البحرية تسجل نمو فى عدد الزوار قدره 51 %

دبي تؤكّد مكانتها الرائدة كوجهة للسياحة البحرية في المنطقة

 

 

 

 

 

 

دبىالمسلة السياحية” ….. دبي تستقبل أكثر من 846 ألف زائر على متن 152 رحلة بحرية بين أكتوبر 2018 وحتى يونيو 2019 – 38 % زيادة في عدد الرحلات مقارنة بالموسم الماضي – استقبال 14 سفينة سياحية في أول رسو لها في دبي – 211 رحلة بحرية مؤكدة خلال الموسم القادم 2020-2019 دبي في 7 أغسطس /وام/ عززت دبي مكانتها كواحدة من أهم وجهات سفن الرحلات السياحية في العالم، مختتمة موسم السياحة البحرية 2019-2018 بزيادة قياسية بلغت 51 في المائة في عدد السياح و38 في المائة بعدد الرحلات، مقارنة بالموسم الماضي.

 

 

 

 

 

واستقبلت دبي خلال هذا الموسم عبر محطة المسافرين في ميناء راشد، الوجهة السياحية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وميناء سفن الرحلات الحائز على الجوائز المرموقة/ 846,176 /زائراً عبر 152 رحلة، مقارنة بنحو/ 558,781 /زائراً عبر 110 رحلات خلال موسم 2018-2017. كما تم تأكيد انطلاق 211 رحلة سياحة خلال الموسم القادم 2020-2019.

 

 

 

 

 

 

ويعكس هذا النمو المضطرد في عدد الزوار التعاون الكبير بين أعضاء لجنة دبي للسياحة البحرية وهم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، وموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، مشغل ميناء راشد، وطيران الإمارات، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي بهدف ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للرحلات البحرية.

 

 

 

 

 

وقد شهد الموسم السياحي 2019-2018 حدثاً استثنائياً تمثّل باستقبال 14 سفينة سياحية في أول رسو لها في دبي، بالإضافة إلى العديد من المشغلين العالميين الذين اتخذوا الميناء مقراً للانطلاق منه. ويرحب ميناء راشد في الموسم المقبل بعودة السفن السياحية “توي كروزيس”، و”عايدة كروزيس”، و”إم إس سي كروزيس”، و”كوستا كروزيس”، و”بولمانتور كروزيس”، و”بي آند أو كروزيس”، و”رويال كاريبيان كروزيس”.

 

 

 

 

 

وكان ختام الموسم بإبحار “كارنيكا”، التابعة لـ”جاليش كروزيس”، أول سفينة سياحية هندية تتخذ من دبي ميناء الانطلاق لرحلاتها.

 

 

 

 

 

 

وقال محمد عبد العزيز المناعي، الرئيس التنفيذي لمراسي “بي آند أو” والمدير التنفيذي لميناء راشد تشير الأرقام إلى أن مراسي “بي آند أو” تسير في الاتجاه الصحيح للترويج لدبي كوجهة عالمية للسياحة البحرية..

 

 

 

 

 

ويقدم ميناء راشد، بوصفه الوجهة الأولى للرحلات البحرية في الشرق الأوسط، أفضل الخدمات لركاب السفن السياحية الدولية الفاخرة، كما أن مبنى حمدان بن محمد للمسافرين من أهم المرافق التي تعزز هذا الأداء المتميز ، حيث يمكنه استقبال 14 الف مسافر في اليوم ونحن متفائلون دائماً بما نحققه في كل عام من معدلات نمو متنامية بحركة الزوار في ميناء راشد.

 

 

 

 

 

وأضاف: إن من شأن الزخم المتزايد لدبي، كميناء رئيسي لرسو سفن الرحلات السياحية الدولية، تعزيز السياحة البحرية الفاخرة وربط دبي بوجهات جديدة.. وسنواصل العمل عن كثب مع شركاءنا الاستراتيجيين بهدف دعم جهود “لجنة دبي للسياحة البحرية” وتعزيز مكانة الإمارة كمركز رئيسي للسياحة البحرية في المنطقة.

 

 

 

 

 

من جانبه قال حمد بن مجرن نائب رئيس أول دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” يعد نجاح موسم السياحة البحرية 2019-2018 مؤشرًا قويًا على نمو هذا القطاع السياحي الحيوي في دبي، وقدرة دبي على تحقيق معدلات نمو ملحوظة، وترسيخ مكانتها كوجهة سياحية تستوجب زيارتها.. ونحن في “دبي للسياحة” سعداء بالترحيب مجددًا بالشركات العالمية الرائدة في مجال تسيير السفن السياحية واختيارها دبي كنقطة انطلاق لبرامجها السياحية الإقليمية والعالمية.. وسنستمر في العمل مع شركاءنا لتعزيز مكانة دبي وسهولة الوصول لها عبر مشاريع التطوير والتحديث المستمرة للعمليات التشغيلية في الموانئ السياحية البحرية حتى نتمكن من الترحيب بالمزيد من المشغلين خلال المواسم المقبلة.

 

 

 

 

 

ويتماشى تطوير صناعة السياحة البحرية في دبي للوصول إلى أقصى إمكاناتها مع استراتيجية خط دبي للحرير التي أعدتها مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بالتعاون مع الجهات الحكومية الرئيسية.. وتضم الاستراتيجية تسع مبادرات، يتمخض عنها 33 مشروعاً، وتشمل تعزيز الاتصال الاستراتيجي، والتشغيلي للخدمات اللوجستية بين محطات موانئ دبي العالمية والمنتشرة في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

ومنذ افتتاحه في العام 2014، استقبل مبنى حمدان بن محمد للمسافرين أكثر من 2.3 مليون زائر، وبزيادة 172 في المائة مقارنة بنهاية عام 2018.. وفي إبريل، فاز ميناء راشد بجائزة أفضل محطة لسفن الرحلات السياحية في الشرق الأوسط، للمرة الثانية عشر على التوالي ضمن جوائز السفر العالمية 2019..

 

 

 

 

 

كما فاز الميناء أيضاً بجائزة أفضل ميناء للسفن السياحية في العالم للعام الحادي عشر على التوالي منذ العام 2008.

 

 

 

 

 

ويتمتع ميناء راشد بالقدرة على استقبال والتعامل مع سبع سفن سياحية عملاقة في آن واحد، في وقت تتواصل فيه أعمال التوسعة لتحسين قدراته من خلال منطقة ترفيه عالمية المستوى تحاكي التراث الثقافي الرائع لدبي.

 

 

 

 

ونظراً لتزايد معدلات الطلب بشكل مستمر، يتم العمل على توفير خدمات رصيف محسنة لأصحاب اليخوت الخاصة ممن يسعون إلى جعل دبي مقراً لرسوها، ولتكون المحطة أحد أهم مراكز سفن رحلات السياحة البحرية في العالم.

 

 

 

 

ومن المقرر أن يبدأ موسم الرحلات السياحية 2020-2019 في 19 أكتوبر، مع رسو السفينة “ماين شيف” التي تنطلق من دبي حاملة أكثر من ستىة الاف سائح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled