اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الملكية الأردنية والملكية المغربية توقعان اتفاقية بالرمز المشترك

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان “المسلة السياحية” ….. وُقِعت بين شركتي الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الملكية المغربية اتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك تتضمن قيام الملكية الأردنية بتسويق وبيع عدد غير محدود من المقاعد على الرحلات التي تشغلها طائرات “المغربية” بين الدار البيضاء وعمان.

 

 

 

 

 

وتدخل هذه الاتفاقية حيِّز التنفيذ اعتباراً من 5 أغسطس – آب 2019 بحيث يستطيع المسافرون حجز مقاعدهم وشراء تذاكرهم من الملكية الأردنية والسفر بها مع الخطوط الملكية المغربية.

 

 

 

 

 

وتشغل الخطوط الملكية المغربية رحلات منتظمة بين الدار البيضاء وعمان بواسطة طائرة من طراز بوينج 737 بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً، حيث تغادر الطائرة من مطار الملك محمد الخامس الدولي الساعة 23:10 دقائق ليلاً وتصل إلى مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6:50 دقيقة من صباح اليوم التالي، كما تغادر رحلة العودة من عمان الساعة 7:50 دقيقة صباحاً لتصل إلى الدار البيضاء الساعة 12:5 دقائق ظهراً.

 

 

 

 

 

وترتبط الملكية الأردنية باتفاقيات أخرى على أساس التشارك بالرمز مع شركات طيران عربية وعالمية، هي؛ أمريكان إيرلاينز، بريتش أيرويز، طيران الاتحاد، آيبيريا، الخطوط السيبيرية S7، الماليزية، الطيران العماني، الشرق الأوسط اللبنانية، أليتاليا، تاروم الرومانية، الخطوط التونسية، الخطوط التركية، القطرية وطيران الخليج، بالإضافة إلى شركة القطارات الفرنسية SNCF  .

 

 

 

 

كما تقيم الخطوط الملكية المغربية اتفاقيات مشابهة مع 12 شركة طيران عالمية، هي الخطوط القطرية، التركية، آيبيريا، السعودية، مصر للطيران، جت بلو، اليتاليا، الخطوط الكينية، طيران الاتحاد، الخطوط السيبيرية S7، الخطوط البلجيكية، وشركة TAAG/ انغولا.

 

 

 

 

 

وستنضم الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف الطيران العالمي  oneworld في العام 2020 لتكون بذلك أول عضو في التحالف من شركات الطيران الإفريقية ولتعمل إلى جانب الملكية الأردنية وثلاث عشرة شركة طيران عالمية أخرى. الجدير ذكره أن الملكية الأردنية سيَّرت رحلات جوية لأول مرة الى العاصمة المغربية عام 1974 حتى أوقفتها في العام 2005 لأسباب تجارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled