اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

768 % زيادة في عمليات تجديد جواز سفر الإمارات بمطار دبي خلال خمس سنوات

 

 

 

 

 

 

دبيالمسلة السياحية” …..  شهد مركز الخدمات في مبنى الركاب رقم 3 بمطار دبي الدولي زيادة بنسبة 768 في المائة في عمليات تجديد جواز السفر الإماراتي خلال السنوات الخمس الماضية وذلك في ضوء التقدم الكبير الذي أحرزه في التصنيف العالمي.

 

 

 

 

و قال العقيد الدكتور عمر علي الشامسي مساعد المدير العام لإذونات الدخول والإقامة في دبي في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات ” وام” : ” يحرص الإماراتيون الذين يسافرون إلى الخارج على ضمان تجديد جوازات سفرهم قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في السفارات الأجنبية في الإمارات ..

 

 

 

 

مشيرا إلى أنه يمكن للإماراتيين الآن السفر إلى 176 دولة دون تأشيرة دخول مسبقة.

 

 

 

 

وأضاف : ” أنه بدلا من زيارة مكتب الجوازات لتجديد جوازتهم يصل الإماراتيون إلى المطار في وقت مبكر للقيام بهذه المهمة في غضون بضع دقائق ما أسهم في الزيادة الهائلة في عدد معاملات تجديد جوازات السفر في المركز”.

 

 

 

 

و أوضح أن المركز يعمل 24 ساعة في اليوم وخلال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية لتوفير خدمات جواز السفر للإماراتيين والخدمات المتعلقة بالتأشيرة لجميع الأجانب بما في ذلك المقيمون الذين يعيشون في الدولة .. لافتا إلى أنه بصرف النظر عن المسافرين يمكن للجمهور أيضا الوصول بسهولة إلى المركز والاستفادة من خدماته.

 

 

 

 

و نوه إلى أن عدد معاملات تجديد جوازات السفر الإماراتية في المركز زاد منذ افتتاحه قبل سنوات بنسبة 768 في المائة من 1715 معاملة في عام 2014 إلى 13168 معاملة في عام 2018 .

 

 

 

 

و كشف العقيد عمر علي الشامسي أن عمليات تجديد جوازات السفر في المركز تزداد تدريجيا كل عام بعدما سجلت 5568 عملية عام 2015 ارتفعت إلى 9800 عملية عام 2016 ومن ثم إلى 14400 عملية عام 2017. .. مشيرا إلى أنه تم تنفيذ حوالي 6550 معاملة لتجديد جواز سفر خلال النصف الأول من عام 2019.

 

 

 

 

و ذكر أنه بعد وقت وجيز من افتتاح المركز في عام 2014 تم تعزيز التصنيف العالمي لجواز السفر الإماراتي بشكل كبير في عام 2015 بفضل إلغاء تأشيرة دول شنجن للإماراتيين لتصبح دولة الإمارات أول دولة عربية يتمتع مواطنوها بالغاء تأشيرة دخول إلى بلدان شنجن الستة والعشرين و التي تشكل معظم أوروبا.

 

 

 

 

و وفقا للمؤشر العالمي لجوازات السفر ” أرتون كابيتال باسبورت إندكس” لعام 2019 .. يحتل جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عالميا ما يمكن حامله من السفر إلى 176 دولة حول العالم مع 117 وجهة يمكن دخولها بدون تأشيرة و 59 تقدم تأشيرة إلكترونية أو تأشيرة عند الوصول إلى المطار.

 

 

 

 

كانت وزارة الخارجية و التعاون الدولي قد أطلقت ” مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي ” بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 و مع ذلك حققت البلاد هذا الهدف في عام 2018 قبل ثلاث سنوات من الموعد النهائي.

 

 

 

 

و قال الشامسي إن المركز يقدم بعض الخدمات المتعلقة بالتأشيرات ..

 

 

 

 

لافتا إلى أن الزوار والمقيمين الأجانب في البلاد يتوجهون بشكل أساسي إلى المركز للاستفسارات والخدمات المتعلقة بالتأشيرة.

 

 

 

 

و أضاف : ” لا نرفض طلبا مطلقا لأحد.. حتى لو لم نتمكن من تقديم أي خدمة معينة فإننا نحاول تقديم المعلومات عنها وتوجيه الناس إلى المكان المناسب وأن هدفنا يتمثل في ترك الجميع سعداء وتم تحقيق ذلك بالفعل”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled