اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشاركة مكثفة لمكتبة الاسكندرية في المؤتمر الدولي للمكتبات باليونان

ورشة عمل حول التغيرات البيئية والمناخية وانعكاساتها على الجغرافيا السياسية في مكتبة الإسكندرية

 

 

 

 

 

 

الإسكندرية ” المسلة السياحية” …..  أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية أهمية الدور الذي تلعبه مكتبة الاسكندرية في زيادة التواصل بين المكتبات ومؤسسات المعلومات بالمنطقة العربية، وما يحدث في المهنة من تطور على الساحة الدولية.

 

 

 

 

جاء ذلك في اجتماع الوفود العربية على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) السنوي الذي يقام هذا العام في أثينا في الفترة من 24 حتى 30 أغسطس الجاري.

 

 

 

 

حضر الاجتماع ما يقرب من 100 متخصص في مجال المكتبات والمعلومات من عدد كبير من الدول العربية منها: مصر، ولبنان، والأردن، و ليبيا، والامارات العربية المتحدة، وقطر، والسعودية، الكويت، والعراق، وسوريا، وسلطنة عمان، وتونس، والمغرب.

 

 

 

 

 

وقد أعلنت دينا يوسف، مدير مركز الإفلا العربي خلال الاجتماع عن أهم الأخبار والمشاريع التي تتبناها الإفلا في الوقت الحاضر وكذلك أهم المشاركات من المنطقة العربية خلال المؤتمر.

 

 

 

 

 

ومن ناحية أخرى شارك الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الاسكندرية في أعمال اللجنة الفرعية الدائمة لذوي الاحتياجات الخاصة التي عقدت اجتماعها ضمن أعمال المؤتمر

 

 

 

 

حيث اكد علي دعم المكتبة لتقديم الأنشطة و الخدمات التي من شانها تيسير اتاحة المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة  ومن أمثلة ذلك توفير انتاج الكتب الناطقة للمكفوفين وضعاف البصر وإتاحتها للمستفيدين من خلال مكتبة طه حسين، فضلا عن اجراء مسوح بالمدارس لتحديد مستوي صعوبات التعلم لدي الأطفال، وتقديم  الدعم لهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled