اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركة طيران روسية ترفع دعوى قضائية ” لإلغاء طلبية شراء طائرات ” ماكس 737 “

 

 

 

 

 

 

موسكو “المسلة السياحية” ….. رفعت شركة روسية تعمل في مجال تأجير الطائرات (ليزينغ) دعوى قضائية ضد مصنع الطائرات الأمريكي “بوينج” تطالبه بإلغاء طلبية شراء طائراتماكس 737 ” المثيرة للجدل.

 

 

 

 

 

ووفقا لصحيفة “فايننشال تايمز” فإن الشركة الروسية “آفيا كابيتال سيرفيس” أصبحت بذلك أول شركة ترفع قضية لإلغاء طلبية طائراتماكس 737″، في أحدث التداعيات على “بوينج” بعد تسبب “ماكس 737” بكارثتين جويتين في إندونيسيا وإثيوبيا.

 

 

 

 

 

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الشركة الروسية، التي تدخل في مجموعة “روستيخ” الحكومية، رفعت الدعوى القضائية ضد “بوينج” في شيكاغو.

 

 

 

 

 

وإضافة لإلغاء الطلبية تطالب “آفيا كابيتال سيرفيس” شركةبوينج” بدفع 115 مليون دولار لها، التي هي عبارة عن دفعة مقدمة سددتها الشركة الروسية وغرامات تأخير توريد طائراتماكس 737” وتعويضات عن إلغاء الطلبية.

 

 

 

 

 

وتسعى “آفيا كابيتال سيرفيس” لإلغاء الطلبية بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الركاب، وذلك بعدما أسفرت حادثتين قاتلتين وقعتا مع طراز “ماكس 737” في وقت سابق عن مقتل 346 شخصا، وبسبب إخفائها عيوبا في هذا الطراز.

 

 

 

 

 

وانعكس تأثير الحادثتين بشكل كارثي على مصنع الطائرات الأمريكي، إذ حظرت دول عالمية تحليق هذا الطراز، إضافة إلى تعليق تسليم طائراتماكس 737” الجديدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled