اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الشارقة للمتاحف” تسلط الضوء على تجرية الإمارة الثقافية في سنغافورة

 

 

 

 

 

 

 

سنغافورةالمسلة السياحية” …. سلطت منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف – خلال مشاركتها اليوم في الاجتماع السنوي لشبكة المناطق الثقافية العالمية – الضوء على قطاع الفنون والثقافة في دولة الإمارات وتحديدا في إمارة الشارقة.

 

 

 

 

شارك في الاجتماع – الذي استضافه المتحف الوطني في سنغافورة على مدى ثلاثة أيام وتختتم أعمال اليوم – نخبة من القادة والخبراء والمتخصصين والمثقفين من مختلف أنحاء العالم.

 

 

 

 

واستعرضت عطايا أمام الحضور تجربة الشارقة الناجحة التي تمكنت على مدى العقود الثلاثة الماضية من تحويل الإمارة إلى مركز للإنتاج الثقافي والتعليم، وسلطت الضوء على التزام الشارقة وتفانيها بدعم واحتضان الثقافة، بما في ذلك إنشاء 18 متحفا، إلى جانب تنظيم فعاليات ناجحة مثل بينالي الشارقة، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، الأمر الذي عزز مكانتها في مجال الثقافة والفن على مستوى العالم.

 

 

 

 

كما ألقت الضوء على المسؤولية المجتمعية والمبادرات التي أطلقتها الهيئة في إطار مساعيها لاستهداف جميع أفراد المجتمع، وحرصها على أن تكون متاحفها متاحة للجميع.

 

 

 

 

 

وتخلل الاجتماع جلسة حوارية بعنوان “المناطق الثقافية في المستقبل”، شارك فيها كل من سعادة منال عطايا، وزدوفيل كيم، المدير الإداري لـ “جيرد بارتنرشيب”، وكولابات يانتراسات، مديرة الإبداع في مؤسسة “wHY “، وأدارتها إيلين بيدل، الرئيس التنفيذي في مركز “ساوث بانك”.

 

 

 

 

 

وناقشت عطايا – خلال الجلسة – أهمية استجابة القادة الثقافيين لاحتياجات ومتطلبات المجتمعات، وكيفية تحقيق التوازن بين الحاجة لدخل تجاري وتعزيز قدرة المجتمع المحلي على الوصول إلى المتاحف.

 

 

 

 

وشهد الاجتماع السنوي للشبكة مشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك دوغلاس غوتييه، المدير التنفيذي والمدير الفني، لمركز مهرجان أديليد في أستراليا، وآنا جوبسون، مديرة إدارة التغيير، في جامعة الفنون في لندن، وبيير لويجي ساكو، المستشار الخاص لمفوض الاتحاد الأوروبي للتعليم والثقافة، المفوضية الأوروبية – ميلانو، إيطاليا.

 

 

 

 

وضمت أجندة الاجتماع حزمة من الجلسات النقاشية، وورش العمل، والفعاليات الاجتماعية الجانبية التي سلطت الضوء على أهمية الفنون والثقافة وقيمتها الاستراتيجية في تحديد الشخصية والهوية الحضارية لمختلف المجتمعات، فضلا عن كونها جسرا لحوار الحضارات، ورافدا أساسيا من روافد القطاع السياحي والثقافي.

 

 

 

 

 

وتم تنظيم الاجتماع السنوي بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، وصحيفة نيويورك تايمز، وهيئة إعادة التطوير العمراني ومركز معيشة المدن في سنغافورة، ومتحف الحضارات الآسيوية.

 

 

 

 

 

يشار إلى أن شبكة المناطق الثقافية العالمية تأسست في العام 2013، كجمعية مستقلة تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المناطق الحضرية من خلال مساهمة الفنون والثقافة والصناعات الإبداعية في تطوير المجتمعات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled