اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“تحالف دعم الشرعية”: سقوط مقذوف على مطار أبها الدولي أطلقه الحوثيون دون اصابات

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض “المسلة السياحية” ….. أعلنت قوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” سقوط مقذوف مساء أمس على مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

 

 

 

 

 

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” – – في تصريح بثه وكالة الأنباء السعودية “واس” – إن المقذوف سقط عند الساعة / 23:35 / من مساء أمس على مطار أبها الدولي .. مشيرا إلى أنه جاري متابعة الحادث من قبل الجهات المختصة، وأنه لا يوجد أي إصابات حتى نشر هذا البيان.

 

 

 

 

وأضاف أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ ” كروز” ، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

 

 

 

 

 

وبيّن العقيد المالكي أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار / 2216 / والقرار /2231 /، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled