اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متحف الفن الإسلامي بباب الخلق يحتفل بالسنة الهجرية

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق يوم السبت الموافق ٧ سبتمبر ٢٠١٩ احتفالية بمناسبه راس السنه الهجريه ١٤٤١، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان.

 

 

 

 

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، ان الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات، حيث يشارك القسم التعليمي بتنظيم ورشتين للاطفال من سن ٥ إلى ١٠ سنوات لتعليمهم و تعريفهم بالمجموعة الشمسية، وورشه اخرى لعمل الاسطرلاب للاطفال من سن ١٠ إلى ١٤ سنة، بداية من الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

 

 

 

 

واضاف د. ممدوح عثمان مدير عام المتحف، ان الاحتفالية تتضمن تقديم مسرحية للاطفال من خلال الاراجوز لعرض قصة الهجرة النبوية الشريفة، يليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالالوان علي وجه الأطفال المشاركين بالورش.

 

 

 

 

واوضح أنه في تمام الساعه السادسه مساءً سوف يتم افتتاح معرضاً مؤقتاً تحت عنوان “فى فلك يسبحون” لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يليه افتتاح معرض لنادي علوم الاطفال بعنوان “إبدع اكتشف” لعرض اختراعات وابتكارات للاطفال.

 

 

 

وسوف يتم اختتام الاحتفالية بحفل فني لفرقه فرانكو كايرو.

 

 

 

 

واشار د. عثمان إلى أنه، على هامش الاحتفالية سيتم تنظيم منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled