اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجزائر و مالي يبحثان دعم وتطوير علاقات التعاون فى المجال السياحى والصناعة التقليدية

 

 

 

 

 

 

الجزائرالمسلة السياحية” …..  تناولت المباحثات التي أجراها وزير السياحة والصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة مع نظيرته المالية، نينا والت انتالو، سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين من خلال تبادل التجارب والخبرات لاسيما في مجالي السياحة والصناعة التقليدية.

 

 

 

 

 

وفي تصريح عقب هذا اللقاء أشادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية المالية ب “مستوى العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في قطاع السياحة والصناعة التقليدية” مؤكدة على “ضرورة منح اهمية كبيرة لهذا القطاع الذي يعرف تطورا وتغيرا  متواصلا” مما يستدعي –كما قالت– “التكفل به لجعله مصدر للثروة”.

 

 

 

 

 

كما أشارت في هذا الصدد الى ان “الجزائر كانت دائما بجانب المالي بدعمها وتقديم كل المساعدات من خلال استفادة مختصين وطلبة من المالي من منح وتكوين في هذا المجال”.

 

 

 

 

 

 

مبرزة أهمية مواصلة “تبادل التجارب والخبرات بين البلدين “موجهة بالمناسبة دعوة لوزير السياحة والصناعة التقليدية لكل الفاعلين في الميدان لزيارة المالي”.

 

 

 

 

 

من ناحيته اعتبر بن مسعود “العلاقات القائمة بين البلدين ب”المثمرة والجيدة” مؤكدا تمسكه ب “إعادة إحياء هذا المجد في مجال الصناعة التقليدية ” من خلال دعم تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين خاصة وان الجزائر كما قال “تملك تجارب وخبرات كبيرة في هذا المجال تماشيا مع المعايير المعمول بها دوليا مما يمكنها من مرافقة المالي في مجال الصناعة التقليدية”.

 

 

 

 

 

ودعا الوزير إلى ضرورة تعزيز وتدعيم التعاون بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات لاكتشاف الثراء السياحي الذي يزخر به البلدين مشددا على وجوب خلق ديناميكية جديدة بين الحرفين وتطوير مسالك الشراكة والتعاون من خلال إقامة المعارض”.

 

 

 

 

 

وستقوم وزيرة السياحة والصناعة التقليدية المالية في وقت لاحق من اليوم بزيارة معرض على مستوى الوكالة الوطنية للصناعة التقليدية الى جانب زيارة مركز المعالجة بمياه البحر بسيدي فرج والمتحف والحظيرة الاثرية بتيبازة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled